ريد بُل: محرّك رينو أضعف بـ 47 حصاناً من مرسيدس

كشفت ريد بُل أنّ محرّك رينو للفورمولا واحد أضعف بـ 47 حصاناً من محرّك مرسيدس، لكنّ مدير الفريق كريستيان هورنر واثقٌ من إمكانيّة تقليص ذلك الفارق.

عملت رينو بجدٍ هذا الموسم من أجل إحراز مكاسب كبيرة على وحدة طاقتها، إذ تمكّنت من مساعدة ريد بُل على الدخول في معركة مع فيراري على المركز الثاني في ترتيب بطولة الصانعين.

لكنّ هورنر يعلم أنّه يجب بذل المزيد من الجهد كي تتمكّن ريد بُل من تحقيق نجاحات إضافيّة بناءً على مستوى سيطرة مرسيدس الحالي.

وقال البريطاني: "أعتقد أنّ الأمر يتعلّق بمدى عمل جميع الأجزاء في تناغمٍ كما هو الحال دائماً. تملك مرسيدس محرّكاً وهيكلاً يعملان في تناغمٍ رائع".

وأضاف: "أعتقد أنّ رينو أحرزت خطوات رائعة ونعلم أنّ في جعبتها المزيد، أعتقد أنّ هناك خطوات إضافيّة بكلّ تأكيد. أُعيد مرّة أخرى أنّ الأمر يتعلّق بعمل المحرّك في تناغمٍ مع الهيكل".

وتابع: "نحن متخلّفون عن مرسيدس بـ 35 كيلوواط (46.9 حصان). ذلك ما أخبرنا به موظّفو رينو، إذ نعلم الخطط التي وضعوها لتقليص ذلك الفارق".

كما ذكرت رينو خلال جائزة المجر الكبرى أنّه من غير المرجّح أن تُقدّم أيّة تحديثات كبيرة أخرى في بقيّة مجريات الموسم، كون تركيزها سينصبّ على تصميم 2017.

وبالرغم من الوضع الحالي، إلّا أنّ هورنر لا يزال يعتقد بإمكانيّة الحصول على مكاسب إضافيّة في وقتٍ لاحقٍ من الموسم من خلال تحسين عمل المحرّك الحالي.

وقال حيال ذلك: "لدينا وقود جديد وبعض التعديلات على طريقة استجابة المحرّك، هناك أداء إضافيٌ يُمكن استخراجه بكلّ تأكيد".

واختتم: "ثقتنا عالية حول وجود خطوات إضافيّة من خلال تحسين ما هو بين يدينا الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة