ريد بُل: لا مخاطر على صفقة المحرّكات في حال انسحاب رينو

أكّد فريق ريد بُل أنّ صفقة حصوله على وحدات طاقة رينو مُغْفلة الاسم لا تواجه أيّ مخاطر حتّى في حال قرّر الصانع الفرنسي الانسحاب من الفورمولا واحد.

بعد عطلة نهاية أسبوع شهدت محادثات مكثّفة بين ممثّلين عن رينو وبيرني إكليستون لمحاولة حلّ المشاكل العالقة حيال الحقوق التجاريّة، من المتوقّع أن تُعلن الشركة الفرنسيّة عن قرارها الختامي حول مستقبلها في الفورمولا واحد في غضون الساعات الـ 48 المقبلة.

وفي حال كان كارلوس غصن المدير التنفيذي لرينو راضياً بتركيبة الحقوق التجاريّة التي تمّ التوصّل إليها، سيعطي الضوء الأخضر لاتمام صفقة الاستحواذ على لوتس من أجل إعادة إحياء الفريق الأساسي للحظيرة الفرنسيّة.

في المقابل، في حال اعتقد أنّ البرنامج المقترح لن يكون منطقياً بالنسبة لشركته، سيعطي أوامره بوضع حدٍ لمشروع الفورمولا واحد.

عقود مُبرمة

في وقت قد يُؤثّر فيه انسحاب رينو على برنامج محرّك ريد بُل، يُصرّ كريستيان هورنر مدير الفريق النمساوي على أنّ المسألتان منفصلتان.

وقال في هذا الصدد: "نملك عقداً للحصول على المحرّكات، آمل أن يتمّ إعلان تفاصيله في غضون أسبوع".

وعندما سئل من قبل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن تشكيل انسحاب رينو أيّ خطرٍ على صفقة المحرّكات، أجاب: "لدينا عقدٌ موقّعٌ".

وأضاف: "من الواضح بأنّ الأسابيع الأخيرة كانت مليئة بالنشاطات والمحادثات، لا أملك الحريّة للخوض في التفاصيل، لكنّ كلّ شيء سيتمّ الإعلان عنه لاحقاً".

ثمّ تابع: "لسنا بعد في موقعٍ يخوّل لنا الإعلان عن محرّكنا للموسم المقبل، لكنّ الوضع بات واضحاً: لدينا اتّفاق بشأن 2016. المؤسف أنّني أريد إخباركم بهويّة المحرّك، لكنّني لا أستطيع الآن للأسف".

العمل على الهيكل

بالرغم من أنّ قرار ريد بُل بمواصلة العمل مع رينو، بعد رفض مرسيدس وفيراري وهوندا، قد جاء متأخّراً، إلاّ أنّ هورنر يأمل أن لا يكون العمل على تصميم هيكل سيارة 2016 قد تأثّر كثيراً بذلك.

وقال في هذا الخصوص: "قمنا بتصميم أربعة هياكل مختلفة. من الواضح بأنّ ذلك تسبّب في بعض التأخير، لكن بالنظر إلى أنّ القوانين لن تتغيّر للعام المقبل، سيكون الهيكل بمثابة تطوير للمشروع الحالي".

واختتم "صحيح أنّ ذلك جعل الجدول الزمني أكثر ضيقاً، إلاّ أنّ الفريق بأكمله في ميلتون كينز قام بعملٍ خارقٍ بساعات إضافيّة لمحاولة العودة ضمن نطاق جدول الأعمال الأساسي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة