ريد بُل لا تستبعد البقاء مع رينو لما بعد موسم 2016

لم تستبعد ريد بُل الاستمرار في استخدام مُحركات رينو بعد موسم 2016، في حال تمكنت العلامة الفرنسية من تحقيق تقدم جيد الموسم المُقبل.

أبرم الفريق المُتمركز في ميلتون كينز عقدًا مُدته عامٍ واحد مع رينو للحُصول على مُحركاتها للموسم المُقبل، مع السماح بإعادة تسمية المُحركات بـ "تاغ هوير".

وبصرف النظر عن انهيار العلاقة التي جمعت بين الفريق ومُزوِّده بالمُحركات، إلا أن المُستشار الرياضي لدى ريد بُل هيلموت ماركو قال بأن من غير المُستبعد استمرار حُصول فريقه على المُحركات على المدى البعيد.

وخلال مُقابلةٍ له مع موقع "سبيدويك" الشبكي التابع لشركة مشروبات الطاقة، قال ماركو: "نأمل بالحُصول على مٌحركٍ بديل اعتبارًا من موسم 2017، أو يُمكننا السعي لتمديد عقد التزويد مع رينو إذا حققت تقدمًا جيدًا خلال موسم 2016".

دفعة من إيلمور

كما قال ماركو بأن ريد بُل تشجعت بحقيقة استعانة رينو بخدمات خبير المُحركات الكبير ماريو إليان من أجل مُساعدتها على التطور الموسم المُقبل.

ومع حُصول فريق ريد بُل على أحقية مُساوية لفريق رينو المصنعي، فإن التحسينات التي سيُدخلها إليان ستُعزز من وضع الفريقين سويةً.

وقال ماركو: "سيحصل فريقنا على وحدات طاقة من رينو بنفس واصفات وحدات الفريق المصنعي"، وتابع: "سيتعاون ماريو إليان مع شركته إيلمور كمُستشار مع رينو من أجل مُساعدتها في عمليّة التطوير".

وأضاف: "سيقوم ذلك بالنيابة عن مصنع رينو للمُحركات الكائن في فيري شاتيون".

وعندما سُئل عن مدى تفاؤله حيال تمتع ريد بُل بموسمٍ أفضل في 2016، ردّ ماركو: "الأفكار التي قدمتها رينو تبدو جيدةً".

وأضاف: "الآن عليهم التنفيذ واحترام ذلك من خلال تطبيق ما وعدوا به نظريًا. والسُؤال هو كم سيكونون سريعين في ذلك".

كما أضاف ماركو أيضاً بأن فريق تورو روسو سيستخدم مُحركات فيراري، على الرُغم من أنه لم يتم الإعلان عن ذلك رسميًا لغاية الآن.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رينو, هيلموت ماركو