ريد بُل قد تُقرّر مبادلة مقعدي كفيات وفيرشتابن في سباق إسبانيا

أشارت بعض المصادر إلى أنّ الحظيرة النمساويّة ريد بُل قد تعمد إلى مبادلة مقعدي دانييل كفيات وماكس فيرشتابن بأسرع وقتٍ مُمكن وذلك انطلاقًا من سباق جائزة إسبانيا الكُبرى، المزمع إقامته نهاية الأسبوع المُقبل.

يُحاول فريق ريد بُل الذي يتخذ من ميلتون-كينز مقرًّا له إيجاد الردّ المُناسب على حركة التصادم المزدوجة التي قام بها كفيات بحقّ سائق فيراري سيباستيان فيتيل خلال اللّفة الأولى من سباق جائزة روسيا الكُبرى.

وقد تسببت الحادثة التي وقعت على المُنعطف الثاني في تضرّر سيارة دانيال ريكاردو كذلك، إذ أخفقت الحظيرة النمساويّة في تسجيل أيّ نقطة في الجولة الرابعة، في حين تمكّن فريقي فيراري وويليامز من تعزيز رصيدهما في ترتيب بطولة الصانعين.

وبات فريق ريد بُل على بُعد 19 نُقطة من فريق فيراري، بينما يتقدّم على فريق ويليامز بفارق 6 نقاطٍ فقط.

ماركو غاضب

تلك النتيجة تركت هيلموت ماركو مُستشار رياضة السيارات في ريد بُل غاضباً، حيث أوضح مباشرةً بعد السباق أنّ كفيات سيتمّ استدعاؤه للتحدث حول المسألة.

وقال ماركو: "ربّما يكون الكبح بشكلٍ متأخّرٍ مرّة واحدة والاصطادم بسيارة أخرى أمرًا مقبولاً على أرضه وأمام جماهيره، لكنّ ذلك لا يمكن تطبيقه على الحادث الثاني".

وأضاف: "الأمر مؤسف إذ لم يدمّر فيتيل وريكاردو فحسب بل دمّر سباقه أيضاً. توجّب عليه إجراء توقّفٍ إضافي. كان يومًا كارثيًّا لريد بُل".

وأكمل: "يجب أن نهدأ قليلاً. سنتحدّث حول ما وقع خلال هذا الأسبوع".

خيارات ريد بُل

يُدرك فريق ريد بُل جيدًا بأنه لا يستطيع خسارة المزيد من النقاط المُهمة على صعيد بطولة الصانعين، إذ من المُحتمل أن يُحذّر الفريق سائقه الروسي بعدم تكرار اهداره للنقاط إذا ما أراد الحفاظ على مقعده.

وفي حال تكّرر أداء كفيات المُخيّب للآمال في جائزة إسبانيا الكُبرى، فمن المُمكن أن تُقرّر الحظيرة النمساويّة وضع فيرشتابن مكانه في التجارب التي ستُقام في برشلونة يومي الثلاثاء والأربعاء لمنحه مُتسعًا من الوقت قبل المُشاركة مع الفريق الأساسي في الجولات المتبقيّة من الموسم.

ومع ذلك، تُشير بعض المصادر بأنّ ريد بُل تُقيّم إمكانيّة تبادل فوري بين فيرشتابن وكفيات، ما يعني بأنّ السائق الأخير سيعود للقيادة لصالح فريق تورو روسو في حين سينتقل الهولندي إلى الفريق الأمّ.

وقد يكون هذا القرار لسباقٍ واحدٍ فقط للسماح لكفيات أن يستعيد عافيته، أو حتى لفترةٍ أطول من الزمن.

وتُفكّر ريد بُل مليًّا في ما ستُقدم على فعله لا سيما وأنها استثمرت الكثير في مسيرة كفيات من أجل إيصاله إلى الفئة الأولى، وهي لا تُريد القيام بأيّ خطوة من شأنها أن تضعه خارج أسوارها.

وقد يُساعد الانتقال لفريق تورو روسو الروسي على إعادة بناء ثقته بنفسه، ولكن أيضاً سيمنح فريق ريد بُل فرصةً ذهبيّة من أجل تقييم أداء فيرشتابن لمعرفة ما إذا سيكون جاهزًا للقيادة لصالحه بحلول العام 2017.

تجدر الإشارة إلى أنّ فريق ريد بُل رفض التعليق على وضع كفيات الحالي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة