ريد بُل قد تختبر نظام حماية قمرة القيادة الخاص بها في جائزة روسيا الكبرى

قد يقوم فريق ريد بُل باستخدام نظام حماية قمرة القيادة الخاص به خلال جائزة روسيا الكبرى، في حال نجحت الاختبارات التي ستُجرى عليه الأسبوع القادم.

يعمل الفريق النمساوي جاهدًا على نظام حماية قمرة القيادة الخاص به حيث يعتقد أن الأنظمة التي يقع تطويرها من قبل فريقَي فيراري ومرسيدس ليست الخيار الصحيح.

ويسعى الفريق لاختباره هذا الشهر، كما اعترف مدير الفريق كريستيان هورنر أنّ المخططات ستدخل حيز التنفيذ خلال الأيام القليلة القادمة.

"سنختبر نظامنا خلال الأسبوع القادم، حيث سنقوم بإطلاق أحد الإطارات عليه لمعرفة مدى قدرته على التحمل" قال هورنر لشبكة "سكاي".

وأضاف: "إذا جرت الأمور على ما يُرام، قد نقوم باعتماده في أقرب الآجال على إحدى سياراتنا خلال جولة روسيا. سنرى كيف ستجري الأمور خلال الاختبار الذي سيُجرى في غضون الأيام المقبلة".

وأكمل: "أعتقد أن حلّنا يقدم حماية أفضل للسائق إذ سيحتوي على حاجز زجاجي، كما أنه أكثر أناقة".

ثم تابع: "كما نتوقع أنه سيُتيح رؤية أفضل للسائق ولن يجعل شكل السيارات قبيحاً على عكس النظام الآخر المعتمد لدى فريقَي فيراري ومرسيدس".

ويصرّ الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" على اعتماد نظام حماية قمرة القيادة الموسم القادم، كما يعتبر أن الحلّ الذي اعتمده فريقا فيراري ومرسيدس هو الأفضل.

ومع ذلك لم ينفِ إمكانية اعتماد نظام ريد بُل في حل أثبتت الاختبارات أنه آمن بما فيه الكفاية.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة