ريد بُل: فيرشتابن "يفضّل" الانطلاقة مع استعمال إطارات "سوبر سوفت"

المشاركات
التعليقات
ريد بُل: فيرشتابن
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
27-08-2016

قرّرت ريد بُل اتباع استراتيجيتين مختلفتين لسائقيها ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو في سبا وذلك لأنّ الفريق لا يعلم أيّ الاستراتيجيتين أفضل: الانطلاقة مع إطارات "سوفت" أم "سوبر سوفت".

نيكو روزبرغ، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل وكيمي رايكونن، فيراري
دانيال ريكاردو، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل وماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل

يبدو أنّ السائقَين قد اتخذا القرار بنفسيهما حيث أوضح فيرشتابن رغبته باستعمال إطارات "سوبر سوفت" أثناء الانطلاقة بينما فضّل زميله ريكاردو إطارات "سوفت".

وسينطلق سائقا ريد بُل من المركزين الثاني والخامس يفصل بينهما ثنائي فيراري.

في إسبانيا، اعتمد كلّ منهما استراتيجيتين مختلفتين وانتهى الأمر بفيرشتابن متفوقاً على ريكاردو ما أدى إلى إحباط كبير أصاب زميله.

"هذا قرارنا من وجهة نظر الفريق نظراً لأنّنا لا نعلم الاستراتيجية الأفضل حتى الآن" قال كريستيان هورنر في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأكمل: "لذا فإنّ اتباع استراتيجيتين مختلفتين يبدو أمراً منطقياً. لقد طرحنا الأمر بوضوح تامّ هذا الصباح. ماكس كان يرغب باستعمال إطارات سوبر سوفت بينما دانيال يفضل سوفت، وهذا ما جعل الأمر أكثر سهولة".

وتابع: "لقد اختار السائقان مع مهندسيهم الاستراتيجية التي يفضلونها، ومن وجهة نظر الفريق فذلك يغطي كلا الاحتمالين. سنعلم غداً أيّ الاستراتيجيتين هي الأفضل وأيهما هي الأسوأ".

واستدرك: "سيكون سباقاً رائعاً، أن نرى كيفية سير كلتا الاستراتيجيتين معاً. ستحدّد الإطارات نتيجة المعركة".

كما أشار هورنر أنّ انطلاقة فيرشتابن على إطارات "سوبر سوفت" الأسرع لن تعني مواجهته المباشرة لزميله ريكاردو على إطارات "سوفت".

حيث قال: "لديه سباقه الخاصّ ليخوضه، وستكون تلك مهمته في أن يتخلص من الزحام ويتقدم إلى الأمام".

كما أوضح هورنر أنّ فريقه لم يكن يتوقع التفوق على فيراري، لكنّ ريكاردو زاد من صعوبة مهمته حين لم ينجح بتقديم أداء جيد خلال القسم الثالث من التجارب التأهيلية.

حيث قال: "لطالما كنا نعلم أنّ هذه الحلبة تناسب فيراري أكثر منا، لذا فإنّ مجاراتهم والتفوق عليهم كان أفضل مما توقعناه لهذا الأسبوع. طالما أنّ محرك فيراري يعمل فإنّ أداءهم سيكون جيداً خلال السباق".

واختتم: "بالنسبة لدانيال، كان مروره الأول جيداً في القسم الثالث لأن الرياح تغيرت ما بين مرورَيه. لقد عانى قليلاً في المنعطف الأول وبالطبع هذا يؤثر على كامل اللفة. استطاع التعويض نوعاً ما خلال مروره الثاني، لكنّه خسر بعض السرعة".

فورمولا 1 - المقال التالي
روزبرغ: لم نكن سريعين بما فيه الكفاية قبل التجارب التأهيلية

المقال السابق

روزبرغ: لم نكن سريعين بما فيه الكفاية قبل التجارب التأهيلية

المقال التالي

باتون: لفّتي خلال القسم الثاني من التصفيات كانت شبيهة بلفّة قطب الانطلاق الأوّل في 2012

باتون: لفّتي خلال القسم الثاني من التصفيات كانت شبيهة بلفّة قطب الانطلاق الأوّل في 2012
تحميل التعليقات