ريد بُل: دفاع كفيات أمام فيرشتابن ليس مشكلة

قالت ريد بُل أنّها غير منزعجة حيال عدوانيّة دانييل كفيات أثناء دفاعه عن مركزه أمام ماكس فيرشتابن خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

تمتّع كفيات بعودة موفّقة إلى سابق تأديته نهاية الأسبوع الماضي في سنغافورة ووجد نفسه في معركة حامية الوطيس مع فيرشتابن، السائق الذي أخذ مكانه في ريد بُل، في العديد من المناسبات في سباق مارينا باي.

لكن عوضاً عن تسهيل المهمّة أمام منافسه الهولندي، دافع كفيات بشراسة أمام هجمات فيرشتابن للعديد من اللفّات.

وبالرغم من أنّ دفاع كفيات أدّى إلى تعطيل تقدّم سائق الشقيقة الكبرى ريد بُل، إلّا أنّ كريستيان هورنر مدير ريد بُل قال بأنّ فريقه لم يُفكّر مطلقاً في إعطاء أوامر لتورو روسو للسماح لفيرشتابن بالعبور، مشيراً إلى أنّ إبقاء كفيات على منافسه خلفه مُبرّرٌ بالكامل.

وقال هورنر: "كان كلٌ منهما يُسابق الآخر".

وأضاف: "النقاط ثمينة لفريق تورو روسو بالقدر ذاته بالنسبة إلينا. أشكّ في أنّ كفيات كان سيستمع كثيراً في جميع الأحوال".

عدوانيّة مفرطة

لم يكن فيرشتابن نفسه منزعجاً كثيراً بعد نهاية السباق حيال الطريقة التي قاد بها كفيات، قائلاً أنّه لم يُفكّر في أيّ مرحلة أن يطلب من فريقه اعتماد أوامر الفريق.

وقال الهولندي: "كلّا، يجب عليّ تجاوزه بنفسي إذ كان يُدافع عن مركزه. عليك القتال بنفس الطريقة تجاه الجميع وأعتقد أنّه كان يقوم بذلك. كان ذلك عادلاً".

لكنّه أشار في المقابل إلى أنّ عدوانيّة كفيات فاقت الحدّ المعقول رُبّما.

وقال حيال ذلك: "كانت المعركة محتدمة عند مرحلة ما من خلال الخروج قليلاً عن المسار. كنّا نخسر الكثير من الوقت وبطبيعة الحال تكون خائب الأمل قليلاً بعد تلك الانطلاقة السيّئة. كان عدوانياً بعض الشيء".

واختتم حديثه بالقول: "أتفهّم ذلك من جهة، لكن عليك ترك مساحة للآخرين في الجهة المقابلة. في حال نظرت إلى معركة فرناندو ألونسو وسيرجيو بيريز فقد كانت مختلفة للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين دانييل كفيات , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة