ريد بُل تُعلّق تطوير "حاجب الوقاية الشفاف"

أوقفت ريد بُل سير العمل على "حاجب الوقاية الشفاف" لأنها لا ترغب في إضاعة المزيد من الموارد على التصميم في حال غياب أيّة إشارة لإمكانية اعتماده مستقبلاً في الفورمولا واحد.

بذل الفريق جهوداً كبيرة في وقت سابق من الموسم لبناء تصميم بديل عن "الطوق" الذي طوّرته مرسيدس وفيراري.

تمّت تجربة "حاجب الوقاية الشفاف" لفترة وجيزة على سيارة دانيال ريكاردو في وقت سابق من الموسم خلال جائزة روسيا الكبرى، حيث حاز على ردة فعل إيجابية في أروقة الفورمولا واحد وبين المتابعين، إذ بدا أجمل في مظهره من "الطوق".

لكن، وبالنظر إلى علامات الاستفهام التي ظهرت عقب اختبارات التصادم، ومسألة احتمالية ارتطام رأس السائق بالحلقة العلوية للتصميم، ارتأى الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" أن اعتماده للموسم المقبل يحمل نوعاً من الخطورة.

اتفقت فرق الفورمولا واحد على هامش جائزة موناكو الكبرى على اختيار "الطوق" في الوقت الراهن، مع تأكيد على اعتماده الموسم المقبل بحلول جائزة بريطانيا الكبرى.

وعلى ضوء الوضع الحالي، إضافة إلى حاجة "حاجب الوقاية الشفاف" لمزيد من العمل للتأكد من جهوزيته الكاملة لموسم 2018، تشعر ريد بُل أنّ أمامها كمية كبيرة للغاية من العمل.

إذ عليها تطوير ورفع مستوى سيارة الموسم الحالية، إضافة إلى تحضير سيارة الموسم المقبل 2017 الجديدة كلياً.

ويبدو أن طموحات ريد بُل كانت أكبر من اللازم حين خصصت جزءاً كبيراً من الموارد – 250.000 يورو – لهذا المشروع.

بالمقابل، يأمل الفريق حالياً أن يسلّم التصميم إلى طرف ثالث – مصنّع سيارات رياضية – يكمل العمل عليه لتطويره بالشكل الأمثل لجميع الفئات.

وفي تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" حول الوضع الحالي، قال كريستيان هورنر مدير الفريق: "في الوقت الراهن، قمنا بتعليق أعمالنا على تصميم «حاجب الوقاية الشفاف» بانتظار توجيهات جديدة رسمية من «فيا»".

واختتم: "لا نملك الموارد ولا القدرة على إكمال تطويره. خاصة وأن الكلفة عالية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة