ريد بُل تكشف عن سبب تأخرها في جلب الإطارات لريكاردو

كشف فريق ريد بُل بأن سبب خطأ وقفة صيانة تغيير الإطارات لسائقه دانيال ريكاردو والذي أدى إلى تفويت فرصة الفوز بجائزة موناكو الكبرى مردّه إلى أن إطاراته كانت عالقة في آخر المرآب.

سيطر ريكاردو على مجريات السباق منذ بدايته وبعد أن قام بإجراء توقفه الأول لاستخدام إطارات "الإنترميديت" تراجع خلف لويس هاميلتون سائق مرسيدس الذي قرّر عدم التوقّف حينها، لكنه تمكن من الاقتراب منه مجدداً.

وعندما أجرى هاميلتون توقفه لوضع الإطارات فائقة الليونة، استجاب فريق ريد بُل لطلب ريكاردو إجراء توقفه في اللفة التالية.

وكان من المقرر أن يستخدم ريكاردو مجموعة جديدة من الإطارات الليّنة "سوفت"، ولكن الفريق غيّر رأيه وقرر استخدام مجموعة من الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت" كان قد استخدمها خلال القسم الثاني من التجارب التأهيليّة.

وعلى الرغم من ثقة الفريق بأنه يمتلك الوقت الكافي لتحضير الإطارات، أصبح الوضع معقداً بعد أن تبين أن هذه الإطارات عالقة في آخر المرآب الضيق ليفشل الميكانيكيون بإخراجها قبل وصول ريكاردو لمنصة الصيانة.

وقال كريستيان هورنر مدير الفريق: "بناءً على وضعنا هنا في موناكو، فإن منطقة الفريق في الأعلى والمرآب في الأسفل".

وأضاف: "الإطارات دافئة سواءً في المرآب أو خلفه، ولكن للأسف مجموعة الإطارات التي طلبناها لم تكن بمتناول اليد، وكانت في الجزء الخلفي من المرآب".

وتابع: "كان هناك تضاربٌ مع الميكانيكيين إذ كانت الإطارات الليّنة جاهزة في الأصل، وعندما طُلب استخدام الإطارات فائقة الليونة، كانت تلك الإطارات في الجزء الخلفي من المرآب".

وأردف: "لم يتمكن الميكانيكيون من الوصول للسيارة في الوقت المناسب، الأمر الذي كلفنا ما يقارب 10 ثوان خلال التوقف. لكن حتى مع هذا التأخير، تمكن ريكاردو من اللحاق بهاميلتون. لذلك كان من المُزعج جداً خسارة الفوز بهذه الطريقة".

اعتذار

صرّح هورنر بأن الفريق لا يمتلك أي شيء سوى تقديم الاعتذار لريكاردو والتأكد من عدم تكرار مثل هذه المشكلة في المستقبل.

وقال: "كفريق نحن نفوز معاً ونخسر معاً، وكل ما بإمكاننا تقديمه لريكاردو هو الاعتذار لأننا لم نقدم له الخدمة الجيدة اليوم بعد أن قمنا بعمل رائع معه يوم أمس".

وأضاف: "لقد قام بكل شيء بالطريقة الصحيحة في السباق. حتى عند استخدام إطارات إنترميديت، فقد كانت تلك الطريقة المناسبة للانتقال لاحقاً للإطارات الملساء".

وتابع: "لكن لسوء الحظ خطأ التواصل هذا بين منطقة الفريق وإدارة الإطارات خذلنا اليوم، لكن على الرغم من ذلك قام ريكاردو بمهاجمة هاميلتون بقوة".

وأنهى حديثه بالقول: "لقد كان قريباً عند مخرج المنعطف المزدوج لكن ذلك لم يكن كافياً للتجاوز. نعلم صعوبة التجاوز في موناكو وخسرنا السباق في منصة الصيانة بشكلٍ فعلي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة