ريد بُل تعتزم خطف المركز الثاني من فيراري في جائزة ألمانيا الكُبرى

أكّد فريق ريد بُل بأنه يهدف إلى خطف المركز الثاني في بطولة الصانعين من فريق فيراري نهاية الأسبوع الجاري ضمن مُنافسات جائزة ألمانيا الكُبرى، الجولة الـ 12 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

استطاع فريق ريد بُل الاقتراب من فريق فيراري خلال الجولات الأخيرة، إذ بات على بُعد نُقطة واحدة منه في ترتيب بطولة الصانعين بعد تفوّق دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن على سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن في سباق جائزة المجر الكُبرى، الذي أقيم يوم أمس الأحد.

ويتطلع مُدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر إلى تقدّم الحظيرة النمساويّة للمركز الثاني مع نهاية سباق هوكنهايم.

"أعتقد بأنّ هدفنا هو التقدّم على فيراري قبل ذهابنا إلى العطلة الصيفيّة" قال هورنر، ثم تابع قائلاً "سيكون ذلك صعبًا على حلبة هوكنهايم، إذ قد لا نكون من الأقوى عليها. ولكننا نتطلّع إلى تحقيق هدفنا".

نتيجة كبيرة

دخل فريق ريد بُل الموسم وفي اعتقاده بأنه لن يتمكّن من مُنافسة الفرق الكبيرة في النصف الأوّل بعد موسم 2015 المُخيّب للآمال.

ولكنّ الحظيرة النمساويّة استفادت من تحديثات وحدة طاقة رينو، فضلاً عن امتلاكها لسيارة تنافسيّة ما وضعها على مقربة من فريق فيراري قبل جولة واحدة من العطلة الصيفيّة.

وعندما سُئِل هورنر من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن رأيه بإنهاء فريقه لبطولة الصانعين كأوّل الفرق وراء مرسيدس، أجاب قائلاً "إنها نتيجة كبيرة. كُنّا نظن قبل بداية الموسم بأننا سنكون محظوظين لتواجدنا ضمن الخمسة الأوائل".

وأضاف "إنه أمرٌ جيد أن يبلغ الفارق مع فيراري نُقطة واحدة قبيل منتصف الموسم، وأن تكون قد حصدتَ الفوز في جائزة كُبرى".

وتابع "لقد صعدنا إلى منصة التتويج في ستة سباقات حتّى الآن، إذ كان من الرائع إنهاء سيارتينا لسباق المجر أمام فيراري".

واختتم "كان النصف الأوّل من الموسم رائعًا بالنسبة لنا، وقد كُنّا واثقين على الدوام بأنّ النصف الثاني من الموسم سيكون أفضل من الأوّل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة