ريد بُل تطلب من ريكاردو تخفيض وزنه قبيل انطلاق موسم الفورمولا واحد

كشف دانيال ريكاردو أنّ مدراء فريق ريد بُل طلبوا منه انقاص وزنه قبيل انطلاق موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد في محاولةٍ لدفع السيارة الجديدة لحدودها القصوى.

رغم خسارته لثلاثة كيلوغرامات منذ نهاية الموسم الماضي، إلا أنّ الأسترالي أكّد أنّ الفريق قد طلب منه خسارة وزنٍ إضافيٍ قبل افتتاح الموسم الجديد في ملبورن.

وعلى هامش حفل إطلاق الألوان الرسمية لفريق ريد بُل في لندن هذا الأسبوع، قال ريكاردو: "انخفض وزني بـ 3 كلغ منذ نهاية الموسم الماضي ولا يزال أمامي اثنان آخران – مع احتساب الوزن المكتسب في أعياد الميلاد!".

توفير الوزن

وعند سؤاله من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن الأسباب التي كانت وراء دفعه لخسارة المزيد من وزنه، أكد ريكاردو أنه قام بذلك بطلبٍ من فريقه.

وقال: "فقدان الوزن ليس ممتعاً، ولكن إذا اعتقدت أن ذلك سيشكل تحدياً حقيقياً أو أيّ شيءٍ آخر فلم أكن لأقوم به بالتأكيد".

وأضاف: "إلا أننّي أدرك أنّ بوسعي تحقيق ذلك وآمل أن أنجح، فهاذا ليس الوزن الذي اكتسبته في أعياد الميلاد فقط، لأن وزني لم يزدد خلالها بـ 5 كلغ".

وتابع: "سيكون وزن السيارة كبيراً إلى حدٍ ما ونصحنا الفريق بأن نكون أقل وزناً من العام الماضي. لذلك ستكون الأمور الآن مشابهةً لموسم 2014".

دفع القوانين لحدودها القصوى

مع بداية الحقبة الجديدة من المحرّكات في 2014، اضطر الكثير من السائقين لتخفيض أوزانهم كون الفرق اعتبرت ذلك أحد المجالات التي يمكن الاستفادة منها لتقليص وزن السيارة – إذ أنّ وزنها يحتسب بالسائق في داخلها.

وعلى خلفيّة العديد من الشكاوى، ولمنع مجازفة السائقين وإصابتهم بأمراض ناتجةٍ عن فقدان الوزن بشكلٍ مفرط، تمت إضافة 10 كلغ إلى الحد الأدنى لوزن السيارة في 2015 ليكون بذلك الوزن الأدنى 701 كلغ.

وعلى الرغم من ذلك يبدو أنّ ريد بُل دفعت تصميمها للحدود القصوى في محاولةٍ لسدِّ الفجوة مع مرسيدس وفيراري، لتعود مشكلة وزن السائق للظهور مرةً أخرى.

وعند سؤاله عما إذا أصبح الوضع غير مقبولٍ مرةً أخرى، أجاب ريكاردو: "يعتمد الأمر على الفريق ووزن سيارته".

وأضاف: "بالنسبة لنا هذا الموسم فالوزن يلامُس ما تسمح به القوانين، وإذا استطعتُ تخفيض وزني إلى حدود 67-68 كلغ والبقاء في صحةٍ جيدةٍ فلا مانع في ذلك. لكنّنا بدأنا بالإقتراب من الحدود القصوى".

وتابع: "لا أريد إنقاص وزني لأكثر من ذلك إذ سيتأثّر أدائي. إنه تحدٍ كبير – إلا أنه جعلني مهتماً أكثر بمجال التغذية والأشياء التي يمكن أنّ أتعلمها مع تدريباتي البدنية".

واختتم قائلاً: "أتعلم العديد من الأمور عن جسمي وأحاول أنّ أكون أكثر كفاءةً، ليس فقط أثناء التدريبات ولكن في السيارة أيضاً - والتي يمكن أن تساعدني".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة