ريد بُل تشرح سبب انخفاض سرعة ريكاردو في سوزوكا

المشاركات
التعليقات
ريد بُل تشرح سبب انخفاض سرعة ريكاردو في سوزوكا
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
ترجمة: خلدون يونس
10-10-2016

يرى فريق ريد بُل أنّ أداء دانيال ريكاردو في جائزة اليابان الكبرى قد تأثر بعض الشيء بقوة المحرك، إضافة إلى ملامسة أرضية سيارته لسطح المسار أكثر من اللازم.

دانيال ريكاردو، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل
ماكس فيرشتابن وكريستيان هورنر، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل

مقارنة البيانات بين الأسترالي وزميله في الفريق ماكس فيرشتابن أظهرت أنّ ريكاردو كان يخسر وقتاً على المقاطع المستقيمة – قُدّر بـ 0.07 ثانية حتى المقطع "130آر" وكذلك الأمر على خط البداية/النهاية.

الفارق – الذي كان أكثر من 0.1 ثانية خلال اللفة الواحدة – كان السبب الأساسيّ وراء تأهّل سيارتي ريد بُل بفارق 0.062 ثانية بينهما.

نتيجة لذلك، اضطر ريكاردو لبدء سباقه من الجهة المتسخة على المسار، ما كان يعني أنه خسر الزخم مع الاقتراب من المنعطف الأول ولم يستطع تعويض ذلك لاحقاً.

وقد أظهرت الاستقصاءات أنّ عاملين اثنين يقفان وراء انخفاض السرعة القصوى لسيارة ريكاردو: تغييرات الطاقة الناتجة عن مشكلة في عدّاد تدفّق الوقود واقتراب المحرك من نهاية عمره الافتراضي، إضافة إلى احتكاك أرضيّة السيارة بالحلبة أكثر من اللازم.

ويبدو كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل واثقاً من أنّ هذه المشكلة لن تتكرر مع انتقال فيرشتابن وريكاردو إلى استعمال وحدات الطاقة الجديدة خلال السباق التالي في أوستن.

حيث قال: "افتقرت سيارة ريكاردو بعض الشيء إلى السرعة القصوى على المقاطع المستقيمة، إذ يبحث مهندسو المحرك لدينا في تلك المسألة. يقترب المحرك من نهاية عمره الآن".

وأكمل: "إضافة إلى أنّ السيارة على الأغلب كانت ترتطم أرضيتها بالمسار بشكل طفيف على المقاطع المستقيمة، لكنني واثق من أنه سيكون هناك الكثير من الاستقصاءات من مهندسي المحرك في تلك المسألة".

وتابع: "لكن، سيحصل كلا السائقين على محركهما الخامس والأخير في السباق المقبل".

تعزيز الفرصة

يرى هورنر أنّ تعزيز فرص ريد بُل خلال السباقات الأخيرة مهمّ للغاية، إذ تبدو الحظيرة النمساوية في منافسة شرسة مع فيراري على المركز الثاني ضمن الترتيب العام للمصنّعين.

"هناك يتمّ توزيع العوائد المالية. إضافة إلى الفخر، هناك عوائد مالية كذلك" قال هورنر.

وأكمل: "إنّ الإنهاء في المركز الثاني سيكون أمراً هاماً بشكل هائل بالنسبة للميزانية".

واختتم: "لكنني أعتقد أنّ المعركة ستتأرجح بيننا وبينهم. آمل ألا يكون السباقان المقبلان سيئين بالنسبة لنا. من المتوقع أن تناسب البرازيل سيارة فيراري، وأن تكون أبوظبي حلبة محايدة لكلينا".

المقال التالي
روزبرغ لم يلحظ أيّ "تدميرٍ ذاتيٍ" لهاميلتون

المقال السابق

روزبرغ لم يلحظ أيّ "تدميرٍ ذاتيٍ" لهاميلتون

المقال التالي

لاودا: لا ضغوط على هاميلتون من قبل وسائل الإعلام

لاودا: لا ضغوط على هاميلتون من قبل وسائل الإعلام
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة اليابان الكبرى
الموقع سوزوكا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو تسوق الآن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة