ريد بُل تخوض محادثات حول مشاركة غاسلي في سوبر فورمولا

يبدو أنّ ريد بُل في خضمّ محادثات مع عدة فرق تخوض منافسات سوبر فورمولا حيال مشاركة بيير غاسلي في السلسلة اليابانية لموسم 2017.

أصبح مستقبل غاسلي غامضاً بعد أن أعلنت ريد بُل عن قرارها الاحتفاظ بخدمات دانييل كفيات ضمن صفوف فريق تورو روسو لموسم آخر إضافيّ، إذ كان المرشّح الأساسيّ للقيادة بديلاً عن الروسيّ.

الفرنسيّ الذي سيكمل موسماً آخر كسائق احتياطيّ لدى ريد بُل، يحتلّ المركز الثاني في الترتيب العام ضمن منافسات سلسلة "جي بي 2" خلف أنطونيو جيوفينازي، كما لن يتمكّن من العودة للمشاركة فيها في حال تغلّب على زميله في فريق بريما وانتزع اللقب.

وفي حال اكتملت صفقة انتقاله إلى منافسات سوبر فورمولا، فستكون تلك خطوة مشابهة لما قامت به مكلارين مع ستوفيل فاندورن خلال الموسم الذي سبق ترقيته ليشارك في الفورمولا واحد.

البلجيكي الذي ينافس لصالح فريق "دوكومو دانديلون" أنهى موسم 2016 بالمركز الرابع مع فوزين بجعبته، وحين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال اتباعه لنفس طريق فاندورن بالمشاركة في سوبر فورمولا، أجاب غاسلي: "أعتقد بالتأكيد أنها ستكون تحدياً جيداً".

وأكمل: "لقد تكلمتُ كثيراً مع ستوفيل حيال الأمر، وقال لي: «نعم، إنها تجربة تؤمن لك خبرة جيدة». أعتقد أنّ السيارات تمتلك تنافسية عالية. كما أنّ مستوى المنافسة مرتفع للغاية".

وأضاف: "إنها تجربة مختلفة تماماً، لكنني سأكون على قدر التحدي إن استطعنا تأمين عقد مناسب مع فريق جيد".

وتابع: "إن تأكدنا من ملاءمة الشروط، فإنني أعتقد أنها ستكون تجربة إيجابية بالتأكيد".

ويبدو أنّ أحد الفرق التي خاضت معها ريد بُل محادثات بشأن غاسلي هو فريق "ناكاجيما ريسينغ"، مع سائقيه دايسوكي ناكاجيما وبيرتران باغيت.

ولكن، تشير المصادر إلى أنّ ريد بُل كذلك في محادثات مع فريق يتزوّد بمحركات تويوتا، وآخر بمحركات هوندا.

إذ يبدو أنّ الحظيرة النمساوية منفتحة على خيار انضمام غاسلي للقيادة مع إحدى العلامتين، بالرغم من علاقة هوندا مع مكلارين غريمة ريد بُل في الفورمولا واحد.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , سوبر فورمولا
قائمة السائقين بيير غاسلي
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , ناكاجيما ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة