ريد بُل تخطف شركة "إكسون موبيل" المُزوّدة لمكلارين بالوقود لموسم 2017

نجحت مساعي فريق ريد بُل في جذب شركة النفط "إكسون موبيل" للدخول في شراكةٍ معه للموسم المُقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، ما سيُسفر عن خسارة مكلارين لحليفتها التاريخيّة والاستعانة بشركة "كاسترول بي بي".

عمل فريق مكلارين لـ21 عامًا مع "موبيل"، إذ كانت شراكة الطرفين شاهدةً على حصدهما لأربع بطولاتٍ للعالم، فضلاً عن فوزهما بـ78 سباقًا معًا.

ولكن مع مُعاناة مكلارين في الآونة الأخيرة، حاول فريق ريد بُل جذب اهتمام الشركة العالميّة إذ قاما بالتوقيع على عقدٍ جديد يضمن تزويد "إكسون موبيل" لريد بُل بالوقود، مع العلِم بأنّ الحظيرة النمساويّة تستخدم مُحركات رينو.

وتقوم شركة "توتال" الفرنسيّة بتزويد الفرق المُزوّد بمُحركات رينو بالوقود، ما سيدفع بموبيل للعمل بجهدٍ مُضاعف من أجل التأكّد من عمل منتجاتها بشكل مثالي مع وحدة الطاقة الفرنسيّة.

وفي غضون ذلك، سارع فريق مكلارين إلى الاستعانة بخدمات "كاسترول بي بي" التي تتحضّر للعودة إلى الفورمولا واحد في 2017.

انتقال مكلارين إلى مُزوّدٍ آخر سيُضفي المزيد من التحدي على عاتق هوندا التي عملت بشكل وثيق مع "إكسون موبيل" لإنتاج أفضل نوعيّة من الوقود لتُلائم وحدة الطاقة اليابانيّة.

ورفض كُلّ من فريقي مكلارين وريد بُل الإدلاء بأيّ تصريح في الوقت الراهن، إلّا أنّ بعض المصادر أشارت إلى أنّ الإعلان الرسمي سيتمّ قبل نهاية الموسم الجاري.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة