ريد بُل تحذّر: فيرشتابن لن يزداد إلا قوّة

صرّح كريسيتان هورنر مدير فريق ريد بُل أن ماكس فيرشتابن لن يزداد إلا قوة كسائق وذلك بعد أن أحرز فوزه الأول في منافسات الفئة الملكة.

بدأ الهولندي الشابّ مسيرته مع فريق ريد بُل بأفضل طريقة ممكنة، إذ قدّم أداءً عالياً خالي الأخطاء في برشلونة ليحرز الفوز الأول للفريق منذ موسم 2014.

وعلى الرغم من أن هورنر يعي تماماً صعوبة تقديم مثل ذلك الأداء بشكل مستمرّ من قبل فيرشتابن، لكنه يتوقع له مستقبلاً واعداً.

حيث قال: "أن تنضمّ إلى صفوف الفريق وتتأهل في الصف الثاني ومن ثم تفوز بسباقك الأول مع فريق جديد، ذلك إنجاز صعب التكرار".

وأكمل: "لكنني أتوقع أنه لن يزداد إلا قوة وخبرة، كما سيتأقلم أكثر مع السيارة، لذا ستزداد ثقته كذلك".

وأضاف: "لقد قلتُ ذلك الأسبوع الماضي، لكنني أعتقد بالفعل أننا نملك تشكيلة السائقين الأقوى حالياً في الفورمولا واحد. وقد أثبت سباق إسبانيا صحّة ذلك".

وتابع: "إن رؤيتنا لسيارتي ريد بُل في المقدمة، قد أظهر بالفعل أننا نملك سائقَين رائعَين ونحن في موقع أقوى بكثير مما كنتُ أتخيل".

واستطرد: "لقد كنا نعتقد في البداية أن أداءنا سيكون أفضل خلال القسم الثاني من الموسم. لكننا استطعنا الوصول إلى منصة التتويج في الصين، وفزنا في جائزة إسبانيا الكبرى بعد مرور خمسة سباقات. لم أكن أحلم بمثل هذه النتائج قبل بداية الموسم".

هدوء الأعصاب

يرى هورنر أن إحدى نقاط القوة لدى فيرشتابن هي قدرته على البقاء هادئاً على الرغم من الضغط الشديد الذي تعرّض له من قبل كيمي رايكونن.

حيث قال: "أعتقد أن إحدى أكبر نقاط قوته هي قدرته على البقاء هادئاً، من الواضح أنه يملك قدرة عالية على السيطرة خلف مقود السيارة".

وأكمل: "حتى عندما كنا جميعنا تحت الضغط مع بقاء خمس لفات على النهاية حيث كاد ينتهي عمر الإطارات، لكنه تمكن من إبقاء كيمي خلفه بالرغم من الأفضلية التي تتمتع بها فيراري، لقد كان هادئاً خلال الحوار اللاسلكي معه كذلك".

وأضاف: "لم يكن هناك أيّ توتر في صوته، ولا حتى قلق، ولا حتى تخوّف، لقد امتلك السيطرة الكاملة تماماً. وهذا ما كان يفعله منذ أن جلس خلف مقود السيارة".

وتابع: "لقد سجل دقيقة و27.5 ثانية في لفته السريعة على متن السيارة، ومنذ ذلك الوقت لم يرتكب أيّ خطأ على الإطلاق، طوال الأسبوع".

واستطرد: "لقد أدى بشكل مذهل وأعتقد أنه السائق المثالي لفريق ريد بُل. كان من الرائع تواجد ديتريش ماتيشيتز هنا لرؤية النتيجة الممتازة والفوز الأول منذ موسم 2014".

واختتم: "أعتقد أنه من الرائع كذلك للفورمولا واحد رؤية سائقين ناشئين يفوزون بالسباقات، لقد كان سباقاً مثيراً للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة