ريد بُل تؤكّد مبادلة مقعدي فيرشتابن وكفيات في سباق إسبانيا

سيحلّ ماكس فيرشتابن بديلاً عن دانييل كفيات بدءاً من جائزة إسبانيا الكبرى وفق ما أعلنه فريق ريد بُل صباح اليوم.

كشف موقعنا سابقاً يوم الأربعاء أن ريد بُل تدرس إمكانية مبادلة مقعدي فيرشتابن وكفيات في برشلونة وذلك عقب أحداث جائزة روسيا الكبرى.

اصطدم كفيات مرتين بسيباستيان فيتيل في سوتشي، الأمر الذي أدى إلى حرمان ريد بُل من تسجيل أية نقطة بينما استفاد المنافس المباشر فريق ويليامز من الوضع ليسجل عدداً جيداً من النقاط.

وكان هيلموت ماركو مستشار ريد بُل قد أعلن بصراحة عن إحباطه مما حصل، وأشار إلى عدم إمكانية منح كفيات فرصة ثانية لإثبات نفسه.

وبذلك، سينتقل فيرشتابن إلى الفريق الرئيسي ريد بُل لبقية الموسم، بينما سيقود كفيات مع تورو روسو في مسعى لإعادة بناء سمعته.

من جهته قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل: "أثبت ماكس موهبته المتميزة كسائق ناشئ. لقد كان أداؤه مع تورو روسو مثيراً للإعجاب حتى الآن ونحن سعداء لمنحه فرصة القيادة مع فريق ريد بُل ريسينغ".

وأكمل: "نحن الآن في وضع فريد من نوعه، إذ يملك جميع السائقين الأربعة في ريد بُل وتورو روسو عقوداً طويلة الأمد مع ريد بُل، لذا نملك حرية الاختيار بينهم".

واختتم: "سيتمكن داني من إكمال عملية تطوير نفسه مع تورو روسو، ضمن فريق يألفه جيداً، وهذا ما سيقدم له الفرصة لاستعادة مستواه وإظهار قدراته".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين دانييل كفيات , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة