ريد بُل تؤكّد اتمامها صفقة مع «تاغ هوير» لرعاية الفريق

أكّدت ريد بُل انضمام الراعي التاريخي لفريق مكلارين «تاغ هوير» للحظيرة النمساويّة بدءاً من العام المقبل، منوّهة إلى إمكانيّة وضع اسم علامة الساعات السويسريّة على المحرّك الجديد.

نشر فريق «انفينيتي ريد بُل ريسينغ» تغريدة على حسابه على موقع تويتر اليوم الخميس يُعلن فيها عن انضمام «تاغ هوير» إلى مجموعة رعاته للموسم المقبل.

وتتضمّن التغريدة صورة لصانعي الساعات يعملون على وحدة طاقة ريد بُل وكتب حولها: "الهندسة السويسريّة تغلق الفجوة في الموسم المقبل".

وتقترب ريد بُل من الإعلان عن صفقة لاستخدام محرّكات رينو مُغْفلة الإسم في 2016، وذلك بعد انهيار العلاقة بين الصانع الفرنسي والفريق المتمركز في ميلتون كينز.

والتزمت الحظيرة النمساويّة الصمت حيال اسم المحرّكات الجديدة، لكنّ الشائعات الأخيرة ربطته بعلامتَي تاغ-هوير ونيسان.

مغادرة مكلارين

لعب صانع الساعات السويسري دور الراعي الرسمي لفريق مكلارين طيلة 30 عاماً، لكنّه قرّر الانتقال لريد بُل كونه يريد تنشيط علامته في سوق موجّهة للشباب.

وحصلت هذه الخطوة على اهتمامٍ كبيرٍ من وسائل الإعلام، بالرغم من أنّ رئيس مكلارين رون دينيس قال أنّ خسارة التعاون مع الشركة السويسريّة لا يُعدّ أمراً مثيراً للقلق بالنسبة إليه خاصة في ظلّ وجود خلافات بينه وبين مدير «تاغ-هوير» حيال برنامج العمل المستقبلي.

وقال دينيس في هذا الخصوص: "لم أشاطره الرأي حيال طريقة عمله الجذريّة بخصوص الرعاية، حيث أعتقد أنّها لم تكن مناسبة لشركتنا، وعلامته أيضاً".

وتابع حديثه بالقول: "حصل شيء ما خلال سباق موناكو حيث لم أشعر أنّ ذلك كان إيجابياً. كان الوضع متوتّراً بعض الشيء، كما كانت الأرقام تتهاوى على مدار فترة من الزمن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم تاغ-هوير