ريد بُل: الفورمولا واحد بحاجة لاتّخاذ قرارها بشأن حاجب الوقاية الشفاف خلال الأسابيع المقبلة

ريد بُل: الفورمولا واحد بحاجة لاتّخاذ قرارها بشأن حاجب الوقاية الشفاف خلال الأسابيع المقبلة

قال فريق ريد بُل أنّ على الفورمولا واحد اتّخاذ قرارها خلال الأسابيع القليلة المقبلة بشأن نظام حماية قمرة القيادة الذي سيتمّ اعتماده في 2017 بعد أن أتّمت الحظيرة النمساويّة الاختبار الأوّل لحاجب الوقاية الشفاف صباح اليوم الجمعة.

بعد الاختبارات الساكنة التي تمّ إجراؤها على تصميم ريد بُل خلال الأسابيع الماضية، استخدم دانيال ريكاردو حاجب الوقاية الشفاف خلال لفّة تجريبيّة مع بداية التجارب الحرّة الأولى لجائزة روسيا الكبرى.

وفي ظلّ سعادة الفريق والسائق بالاختبار الأوّل للتصميم، فضلاً عن ردود الفعل الإيجابيّة التي حظي بها بالمقارنة مع تصميم الطوق، يأمل كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أن يوافق الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" على تصميم فريقه.

وقال البريطاني لموقعنا "موتورسبورت.كوم" اليوم الجمعة: "أعتقد أنّه يجب اتّخاذ قرارٍ نهائي خلال الأسابيع الستّة إلى الثمانية المقبلة".

وأضاف: "خاض التصميم اختبارات التصادم كما تمّت تجربته على المسار. سنقدّم جميع المعلومات إلى «فيا» وسيكون بوسعها حينها استخدامها".

انطباع إيجابي

أخبر ريكاردو فريقه أن انطباعه الأولي حول "حاجب الوقاية الشفاف" كان إيجابياً، حيث لاحظ الأسترالي غياب ضجة الهواء.

حيث قال: "لم أواجه أية مشكلة، كان الوضع غريباً نوعاً ما إذ غابت ضجة الهواء، لكن مجال الرؤية جيد. لذا فإن الاختبار كان إيجابياً ككلّ".

من جهته، قلّل هورنر من مسألة اقتراب الإطار من خوذة السائق خلال تجارب الاصطدام التي أجراها الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" معتبراً أنها لا تشكل أي سبب للقلق.

إذ قال: "لقد لامس قمّة رأس السائق، لكن الخوذة تتوضّع بين عمودين استناديين لذا فإنهما سيمتصّان قوة أي اصطدام من أي نوع".

وأضاف: "لذا، فإنه تلامس طفيف جداً. وعندما ترى سرعة الإطار المقذوف نفسه، وفي حال عدم وجود حاجب الوقاية فستكون النتائج كارثية تماماً".

أفضل من "الحذاء المفتوح"

صرّح هورنر كذلك أنه لا وجود لأية أدلة توحي بأن تصميم "حاجب الوقاية الشفاف" أقل أماناً من الطوق، وأوضح أنه من البديهي اختياره من قبل "فيا" لأنه يبدو أفضل.

حيث قال: "كل ما قمنا به هو محاولة إيجاد حلّ يناسب الفورمولا واحد بشكل أكبر مما رأيناه مع بداية الموسم".

وأكمل: "هناك اتجاه يقول أن الفورمولا واحد هي رياضة بسيارات قمرة مفتوحة. لكنني أعتقد أن الاتحاد الدولي للسيارات سيقوم بتطبيق شيء ما في النهاية، وأعتقد أن حجاب الوقاية الشفاف يقدّم حلاً أفضل وأكثر جمالاً مما رأيناه حتى الآن".

واختتم: "يمكننا كذلك تمييز السائقين من خلاله، كما أنه يبدو بمظهر مستقبلي أكثر جمالاً من تصميم الحذاء المفتوح «الطوق»".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة