ريد بُل: استعمال إطارات "سوبر سوفت" استراتيجية "منخفضة الخطورة"

قال مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بأنّ إرسال دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن على متن إطارات "سوبر سوفت" خلال القسم الثاني من التجارب التأهيلية كان استراتيجية "منخفضة الخطورة".

مرةً أخرى اتّجهت ريد بُل إلى اعتماد استراتيجيّةٍ بديلةٍ مع كلٍّ من ريكاردو وزميله ماكس فيرشتابن إذ بدأت القسم الثاني من التجارب التأهيلية على متن الإطارات فائقة اللّيونة "سوبر سوفت" عوضًا عن التركيبة بالغة اللّيونة "ألترا سوفت"، ما يعني استخدام ثنائي العلامة النمساويّة لإطارات "سوبر سوفت" على الانطلاقة غدًا.

مع ذلك، وبينما تقدّم ريكاردو من المركز الرابع إلى الثالث خلال لفّاته الأخيرة، تراجع فيرشتابن من المركز الخامس إلى السادس.

"إنّها استراتيجيّةٌ مُنخفضة الخطورة تلك التي اعتمدناها، كوننا كنّا واثقين من تأهّلنا على متن تركيبة الإطارات هذه" قال هورنر لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "لقد كانت أكثر قوة بعض الشيء من «ألترا سوفت». إنّه اختيارٌ مختلفٌ بعض الشيء. لقد اتّخذنا هذا القرار صباح اليوم بعد الحصّة الثالثة من التجارب الحرّة. أحرز دانيال أفضل مركزٍ على شبكة انطلاق سباق الغد خلف ثنائي معركة اللقب، لذا سنرى ما ستُفضي إليه تلك المقاربة في السباق".

وتابع: "كان الأمر مؤسفًا بالنسبة إلى ماكس، كان متقدّمًا خلال لفّته السريعة، ومن ثَمّ تراجع وخسر بعض الوقت عند المنعطف الـ 11، ما كلّفه أفضليّته. لكنّ دانيال أكمل لفّةً رائعة ليستخلص نصف عُشر الثانية الذي كان بحاجةٍ إليه ليقتنص المركز الثالث أمام كيمي رايكونن".

في المقابل يأمُل هورنر أن يستطيع ريكاردو الدخول في المعركة التي ستجمع ثنائي مرسيدس في سباق الغد.

"أعتقد أنّه سيكون من الرائع في سباقنا الأخير لهذا الموسم لو نستطيع جعله مثيرًا، كما كنت أقول؛ يحظى دانيال بأفضل مقعدٍ في مسرح معركة اللقب على الانطلاقة غدًا. في حال استطعنا الحصول على انطلاقةٍ جيّدة والتقدّم لنفصل بين سائقَي مرسيدس، سيكون ذلك مُثيرًا للغاية" قال هورنر.

واختتم حديثه قائلًا: "آمُل أن تكون إطاراته في حالةٍ أفضل. لقد رأينا درجة الحرارة على إطارات «ألترا سوفت» إذ كان دانيال سريعًا للغاية خلال لفّات محاكاة السباق بالأمس. نعلم أنّ مرسيدس دائمًا ما تملك وتيرةً إضافيّة في السباقات، لكن في حال استطعنا مُجاراتها والفصل بين سائقَيها، من يدري ماذا يُمكن أن يحدث".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ريد بُل