ريد بُل: إعادة هيكلة رينو في الفورمولا واحد بدأت تؤتي ثمارها

تعتقد ريد بُل أن إعادة الهيكلة التي قامت بها رينو بدأت تعطي ثمارها في انتظار ما سيقدمه محرك الصانع الفرنسي المحدّث.

مع البداية المشجعة للحظيرة النمساوية هذا الموسم، بدأت طموحات ريد بُل بالتوسّع لتشمل بقية الموسم – خاصة بعد وحدة الطاقة المحدّثة من رينو والتي ستصل مع موعد جائزة كندا الكبرى.

ويبدو الوضع مختلفاً تماماً عما كان عليه قبل 12 شهراً حين تدهورت العلاقة بين ريد بُل ورينو لتصل حداً كاد الطرفان أن يفترقا من بعده.

أما الآن، فقد صرّح كريسيتيان هورنر أن ريد بُل تنتظر بفارغ الصبر معرفة كمية التقدم الذي ستمنحه وحدة الطاقة الجديدة.

حيث قال لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "فيما يخصّ وحدة الطاقة، أعتقد أن الفريق في فيري قد قام بعمل رائع خلال الفترة الشتوية".

وأكمل: "يبدو أن إعادة الهيكلة قد بدأت تعطي ثمارها مع استراتيجية واضحة، لذا أعتقد أن الفترة الشتوية حملت تقدماً من هذه الناحية".

وأضاف: "لكننا نضع آمالاً كبيرة على التحديث القادم. إن تمكنت وحدة الطاقة الجديدة من تقديم ما وعدت به، أعتقد حينها أننا سنصبح في مركز تنافسي جيد للغاية".

علاقة عمل جديدة

يرى هورنر كذلك أن هذا النمط الجديد في العلاقة المهنية – من خلال إعادة تقديم المحركات تحت اسم العلامة التجارية تاغ هوير – قد ساعد كذلك.

حيث قال: "أعتقد أن الجميع في الفريق لم يتوقفوا لحظة واحدة عن تقديم أفضل ما بوسعهم، لقد عملوا بجدّ كبير وكانت النتيجة مذهلة بالفعل".

وأكمل: "من الواضح قرار المحركات كان متأخراً للغاية العام الماضي، لكنني أعتقد أن الأمور قد استقرّت الآن. خاصة مع إعادة التنظيم والهيكلة التي قامت بها رينو فيما يتعلق بالمحرك، كما أن العلاقة المهنية مع المحركات تحت اسم: تاغ هوير تسير بشكل جيد للغاية".

وأضاف: "لقد سمحَتْ للمهندسين بالتركيز على الجانب التقني بدلاً من الانجرار وراء الجدالات التجارية".

تعديلات على الهيكل

أظهر انطلاق ريد بُل من الصف الأول في جائزة الصين الكبرى القدرة الحقيقية لحزمة ريد بُل الحالية – كما يبدو دانيال ريكاردو ودانييل كفيات متفائلَين تجاه السباقات القادمة.

وفي معرض حديثه حول السيارة، قال هورنر: "أعتقد بصراحة أن سيارة العام الماضي أنهت الموسم بشكل جيد، كما أن السيارة الحالية هي تطوّر جيد لسابقتها. لقد قمنا بتحسين بعض نقاط الضعف كذلك".

وأكمل: "أعتقد أن الفريق التقني قد قام بعمل رائع بالفعل، ومن الرائع رؤية طاقم العمل يعمل بشكل ممتاز".

ومع بقاء ثلاثة سباقات قبل وصول تحديث وحدة الطاقة من رينو، يعتقد هورنر أن طول الموسم الحالي يمنح الفرصة لفريقه كي ينضمّ إلى المنافسة.

إذ قال: "الموسم الحالي طويل مع 21 سباقاً".

واختتم: "ما نأمله حقاً هو تقليص الفارق الحالي خلال القسم الثاني من الموسم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة