ريد بُل: اما أن تستولي أودي على فريقنا أو ننسحب من الفورمولا واحد

ريد بُل: اما أن تستولي أودي على فريقنا أو ننسحب من الفورمولا واحد


يمر فريق ريد بُل بأصعب فتراته خلال السنوات الستة الأخيرة في بطولة العالم للفورمولا واحد بعد سنوات نجاح متتالية مع شريكه الفرنسي رينو حصد فيها أربع بطولات للمصنعين ومثلها للسائقين.

ورغم أن الموسم الماضي كان يعد صعبًا للفريق النمساوي إلا أن بداية هذا الموسم اعتبرها العديد من المتابعين كارثية ما جعل المشرفين على الفريق يهددون في أكثر من مناسبة بالخروج من معترك البطولة في حال تواصل التأدية على هذا النحو.

وبعد أسابيع متواصلة من التلاسن العلني بين مدراء ريد بُل ونظرائهم في رينو، بدأت العديد من الشائعات والأقاويل بالإنتشار داخل أروقة الفورمولا واحد مفادها دخول ريد بُل في مفاوضات مع الصانع الألماني أودي من أجل القيام بتعاون مستقبلي بين الشركتين وهو ما أكّده مستشار فريق ريد بُل النمساوي هيلموت ماركو بشكل علني.

وفي حوار مع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» قال: "هناك العديد من الإشاعات، من الناحية الرسمية لم يكن هناك أي طلب أو أي محادثات. يتوجب على مجموعة فولكس فاغن (المالكة لشركة أودي) اختيار رئيس جديد ليتولى إدارة العلامة التجارية".

وأضاف: "عندما يتم حلّ جميع هذه الأمور ربما سيقومون حينها بالتفكير بما يمكنهم فعله في الرياضات الميكانيكية".

مشاكل الفريق تتمحور بالأساس حول ضعف تأدية وموثوقية وحدة طاقة رينو بالمقارنة مع محركي فيراري ومرسيدس ورغم الحلول التي حاول الصانع الفرنسي تقديمها إلا أن الحال بقي كما هو عليه ما جعل النمساوي يهدد مرة أخرة بالإنسحاب من البطولة في ظل استمرار ضعف التأدية.

وقال: "إذا لم نحصل على محرك تنافسي في المستقبل القريب، حينها إما أن تدخل أودي للفورمولا واحد أو أن ننسحب نحن من البطولة".

من جهة أخرى ألمح الرئيس التنفيذي لشركة أودي الألماني روبرت شتادلر إلى أن كل الإحتمالات متاحة وأن الشركة لا تزال منفتحة أمام فكرة دخول معترك الفورمولا واحد خاصة في ظل استقالة الرئيس السابق لمجموعة فولكس فاغن والذي كان يُنظر إليه على أنه المعارض الأبرز لدخول الشركة لرياضة الفئة الأولى.

وفي حوار أجراه مع موقع مجلة «أوتو اكسبرس» البريطانية قال: "يجب عليك إبقاء جميع الأبواب مفتوحة في هذه الحياة".

وتابع: "لدينا الكثير من المشاريع الناجحة في رياضة السيارات في العديد من البطولات والفئات. لننتظر ونرى الى ما ستؤول إليه الأمور حيال الفورمولا واحد".

واختتم: "إنه خيار متاح أمام أودي، ربما ليس في الوقت الحاضر لكنه يبقى خيارًا متاحًا".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم شركة أودي, فريق ريد بُل, هيلموت ماركو