ريد بُل واثقة من قدرتها على الفوز بالجولتين الأخيرتين لموسم 2017

ترى ريد بُل أنّها قادرة الآن على الفوز بالجولتين الأخيرتين لهذا الموسم من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد – في حال لم تتعرض إلى المزيد من عقوبات المحرك.

حققت سيارة العلامة النمساوية تقدماً كبيراً خلال السباقات الأخيرة، حيث نجح ماكس فيرشتابن بالفوز في المكسيك ليضيفه إلى الفوز السابق بجولة ماليزيا.

لكنّ ريد بُل تعي أنّ رينو – التي تزوّدها بالمحركات – تعاني من بعض مشاكل الموثوقية – خاصة بعد أن اضطرّ دانيال ريكاردو إلى الانسحاب مع محركه الجديد خلال السباق.

وحين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان يعتقد أن السيارة قادرة على منافسة مرسيدس وفيراري خلال الجولتين الختاميتين، أجاب كريستيان هورنر مدير الفريق: "نعم، لكنّ المسألة مرتبطة بعقوبات المحرك".

وأكمل: "امتلكنا السيارة الأسرع خلال الجولات الأربع الأخيرة. نأمل أن تناسب حلبة البرازيل سيارتنا، وأبوظبي كذلك. لم لا؟ سيكون من الرائع أن ننهي الموسم مع فوز واحد إضافي على الأقل".

مشكلة ريكاردو

من جهة أخرى، أوضح هورنر أنّ انسحاب ريكاردو من سباق المكسيك كان محبطاً بشكل خاصّ نظراً لتغيير محرك سيارته بهدف تلافي حصول مثل ذلك.

وهناك شكوك بأنّ وحدة استعادة الطاقة الحرارية "أم جي يو – أتش" قد تضررت بشكل غير قابل للإصلاح كذلك، ما يعني أنّ الأسترالي قد يواجه عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق مرة أخرى.

"أعتقد أنّ علينا دراسة ما حصل والعمل على إيجاد الحلّ. لم أجلس للنقاش مع الفريق في هذه التفاصيل بعد، لكنني آمل أن نصل إلى حلّ ما" قال هورنر.

وحين سئل عن مدى قلقه حيال موثوقية محرك رينو، أجاب: "أعتقد أنّ الحلبة ولسبب معين تبدو صعبة على المحركات".

وأكمل: "لا أمتلك أيّ شك بالقدرة على إجراء تحليلات جذرية للوقوف على طريقة معالجة المسألة والسبب الذي أدى إلى ما حصل".

واختتم: "من المذهل أننا تمكنا من إحراز الفوز بالسباق، لكننا شهدنا أعطالاً كبيرة طوال عطلة نهاية الأسبوع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة