فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

هوندا تُجدد عقدها مع ريد بُل وتورو روسو حتى 2021

المشاركات
التعليقات
هوندا تُجدد عقدها مع ريد بُل وتورو روسو حتى 2021
27-11-2019

أكّدت هوندا التزامها بالتواجد في الفورمولا واحد على الأقلّ حتى موسم 2021 وذلك عبر تمديد تزويدها ريد بُل وتورو روسو بالمحرّكات لعام آخر إضافي.

كما أورد لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" مطلع هذا الأسبوع، فإنّ هوندا تسعى إلى تخفيض نفقاتها من أجل تأمين مستقبل طويل المدى لها في الفورمولا واحد.

وكان الصانع الياباني في انتظار نشر قوانين الفورمولا واحد الجديدة لموسم 2021 قبل اتّخاذ قراره، إذ قد تبدأ هوندا الآن في تقييم تكلفة التواجد ضمن دورة القوانين الجديدة في البطولة.

اقرأ أيضاً:

من جانبه، وصف هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات في ريد بُل تلك الخطوة "بالمريحة للغاية لعملاق مشروبات الطاقة".

وعلى الرُغم من تجديد صانع محرّكات مثل مرسيدس بالفعل لعقدها مع ويليامز هذا العام حتّى 2025، إلى جانب دخولها في شراكة جديدة مع مكلارين بدءًا من 2021، لكنّهم في اليابان ما يزالون أكثر حرصًا من ناحية الالتزام طويل المدى في الوقت الحالي، ولا سيّما بعد المواسم الثلاثة الكارثية التي خاضتها هوندا مع مكلارين منذ عودتها للفورمولا واحد في 2015 قبل أن تدخل في شراكة جديدة مع ريد بُل العام الماضي.

حيث زوّدت هوندا في البداية تورو روسو بالمحرّكات، قبل أن تزوّد الفريق الأساسي لريد بُل في 2019.

وأثمرت شراكة هوندا مع ريد بُل ريسينغ على نحوٍ رائع وأفضل من المتوقّع، حيث فاز ماكس فيرشتابن بثلاثة سباقات حتّى الآن في هذا الموسم. إذ أنّ النجاح الحالي للصانع الياباني ربما ساهم كذلك في بقائه في الفورمولا واحد حاليًا.

علاوة على ذلك، فقد شهد سباق البرازيل الأخير احتفال هوندا بأوّل فوز ثنائي لها في الفورمولا واحد منذ 1991 مع اعتلاء فيرشتابن وبيير غاسلي منصّة التتويج في المركزين الأوّل والثاني تواليًا.

"من الإيجابي حصد نتائج جيّدة" قال ماساشي ياماموتو مدير مشروع الفورمولا واحد لدى هوندا لموقعنا "موتورسبورت.كوم" في البرازيل.

وأضاف: "لكن الأهم هو أن يكون هنالك توازن مع النفقات. إذ يتيعّن علينا تسخير ميزانية كبيرة من أجل تسريع عملية التطوير لدينا لملاحقة فرق الصدارة، إذ نخطط الآن لكيفية الإبقاء على الوضع الحالي وتقليل النفقات في ذات الوقت".

المقال التالي
"لا خيار" أمام بيريللي إلا رفع ضغط الإطارات لجائزة هولندا الكبرى الموسم المقبل

المقال السابق

"لا خيار" أمام بيريللي إلا رفع ضغط الإطارات لجائزة هولندا الكبرى الموسم المقبل

المقال التالي

ويليامز تؤكّد مجاورة لاتيفي لراسل في 2020

ويليامز تؤكّد مجاورة لاتيفي لراسل في 2020
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1