ريد بُل: هوندا أحرزت "تقدمًا جيدًا" خلال العطلة الشتوية

المشاركات
التعليقات
ريد بُل: هوندا أحرزت
كتب:
, محرر
06-02-2019

أبدت ريد بُل إعجابها "بالتقدّم الجيّد" الذي حققته شريكتها الجديدة للمحرّك هوندا ضمن عملية تطويرها خلال العطلة الشتوية.

قُبيل إسداله الستار عن سيارته الجديدة لموسم 2019 في الـ13 من فبراير/شباط المُقبل، وانطلاق التجارب الشتوية في إسبانيا في الـ18 من الشهر الجاري، ما يزال فريق ريد بُل في المنطقة العمياء فيما يتعلّق بموقعه في مواجهة منافسيه الرئيسيين.

لكنّ مدير الفريق كريستيان هورنر قال بأنّ الآمال مرتفعة حيال تحقيق هوندا لأهدافها وأنّه بمقدورها على الأقلّ إحراز التقدّم في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

"أعتقد بأنّ هوندا قد حظيت بعطلة شتوية قوية" قال هورنر خلال حدث إعلامي في مكاتب ريد بُل في لندن.

وأضاف: "عملت ريد بُل للتكنولوجيا مع هوندا على مدار 12 شهرًا، بعدما زوّدت تورو روسو بعلبة التروس وحلول للمحرّك. لذا كنّا على اطّلاع بما يدور خلف كواليس تطوّرهم، إذ رأينا بأنّهم أحرزوا تقدمًا جيّدًا".

وتابع: "أعتقد بأنّ ثبات القوانين سيساعد هوندا كثيرًا. فقد استقروا على التصميم، وللمرّة الأولى منذ عودتهم إلى الفورمولا واحد، يتواصل ذلك من موسم إلى التالي من دون أن يبدأ العمل من الصفر".

وأكمل: "ستعتمد كلّ الأمور على ما قام به الآخرون خلال العطلة الشتوية، لكنّ هوندا بكلّ تأكيد وفي مواجهة نفسها قد أحرزت تقدّمًا جيّدًا".

ويتمثّل أحد الجوانب الرئيسية التي تحتاج هوندا إلى تحسينها في 2019 في موثوقيّة محرّكها، إذ تسعى ريد بُل لتفادي تكرار سلسلة عقوبات المحرّك التي عانى منها فريقها الرديف تورو روسو الموسم الماضي.

لكن وعلى الرُغم من أنّه لا ضمانة حيال مدى صمود وحدة طاقة هوندا التي ستبدأ بها الموسم، لكنّ هورنر قال بأنّه لن يكون منزعجًا للغاية إذا ما اضطرّ فريقه إلى اعتماد وحدات طاقة إضافية في 2019.

"كان تحديًا كبيرًا أن نخوض 21 سباقًا مع ثلاثة محرّكات الموسم الماضي، إذ نودّ رؤية تطوّر ثابت هذا الموسم حتّى وإن كان ذلك يعني الحصول على عقوبة أو اثنتين على الطريق" قال هورنر.

وأردف: "كما رأينا العام الماضي، فإنّ تأثير تلك العقوبات على الحلبات المناسبة يُمكن أن يكون طفيفًا للغاية. أعتقد أنّه وطالما نحظى بتقدّم ووجهة صحيحين، فسيكون هنالك الكثير من التفاؤل داخل الفريق والمصنع، وسيكون هنالك حماس كذلك حيال العمل بالتعاون مع الشريك الجديد".

وبينما انهار التحالف بين ريد بُل وشريكتها السابقة للمحرّك رينو، لكنّ هورنر أبدى ثقته بأنّ العلاقة مع هوندا لن تسير على طريق مشابه.

فقال: "إنّه سيناريو مختلف للغاية، لقد كنّا نوعًا ما في موقع الزبون في علاقتنا مع رينو، حيث كنّا ندفع من أجل تذكرة الدرجة الأول ونحصل على مقعد اقتصادي، إذ شعرنا بالكثير من الإحباط جرّاء ذلك. كما أنّ الإدارة داخل رينو كانت مختلفة للغاية عمّا كانت عليه عندما بدأنا العمل معهم".

واسترسل: "مع هوندا، نحظى بشراكة تقنية حقيقية، إذ أنّ هنالك مسؤولية مشتركة أكثر من كلا الطرفين عوضًا عن سيناريو الفريق الزبون".

واختتم: "لا نتوقّع أن نبدأ من الصفر 100 بالمئة، لكن ما نحن متفائلون للغاية حياله هو أنّ الأداء سيُمثّل خطوة للأمام مقارنة بما كنّا عليه خلال الأعوام القليلة الماضية".

المقال التالي
سيارة فريق "ألفا روميو ريسينغ" لن تحمل اسم ساوبر

المقال السابق

سيارة فريق "ألفا روميو ريسينغ" لن تحمل اسم ساوبر

المقال التالي

عرض سيارة ويليامز "أف.دبليو14بي" التي قادها مانسل للبيع في مهرجان غوود وود للسرعة

عرض سيارة ويليامز "أف.دبليو14بي" التي قادها مانسل للبيع في مهرجان غوود وود للسرعة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي