ريد بُل: نعاني قليلًا على إطارات "ألترا سوفت" في الصين

المشاركات
التعليقات
ريد بُل: نعاني قليلًا على إطارات
كتب: غلين فريمان , كاتب
13-04-2018

عبّر دانيال ريكاردو عن عدم إعجابه بوتيرة سيارته ريد بُل "آر.بي14" على متن إطارات "ألترا سوفت" الأكثر ليونة ضمن جائزة الصين الكبرى وذلك بعد معاناته للحصول على أفضل مستويات تماسك منها في تجارب الجمعة.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

اكتفى ريكاردو بالمركز التاسع في التجارب الحرّة الثانية بفارق تسعة أعشارٍ من الثانية عن الصدارة، حيث لم يُحقّق الأسترالي تقدّمًا كبيرًا عند استخدامه لإطارات «ألترا سوفت» بالمقارنة مع لفّته الأولى على تركيبة «سوفت».

وأكّد سائق ريد بُل بأنّ توازن السيارة لم يكن جيّدًا عليها، ملمحًا في الوقت ذاته إلى إمكانيّة اختيار عددٍ من السائقين التأهّل على إطارات «سوفت» في القسم الثاني من التصفيات.

وقال الأسترالي: "لم أحصل على توازن جيّد على إطارات «ألترا سوفت» اليوم، حسّنت زمني بعُشرَين من الثانية فقط عن إطارات «سوفت» بالرغم من أنّها ألين بخطوتَين، لذلك عانينا من أجل استخراج الأداء على مدار اللفّة الواحدة".

ثمّ تابع: ""كان يومًا مقبولًا. لم نكن جيّدين للغاية على صعيد الأداء النقيّ على إطارات ألترا سوفت. نحتاج لتحسين الإعدادات وفهم ما يُمكننا القيام به بشكلٍ أفضل".

وأضاف: "لكن أعتقد أنّ بوسعنا التحسّن عليها، لذلك سنرى صباح الغد موقعنا على متنها".

وتابع: "سنرى. لا يزال من المبكّر الخوض في ذلك. ليس سرًا أنّ بعض السائقين يُفكّرون في التأهّل على إطارات «سوفت». ليس إطارًا سيّئًا للغاية هنا".

وأكمل: "لا يبدو بأنّ إطار «ألترا سوفت» يدوم كثيرًا هنا، لذلك أجل قد تشاهدون بعض الإطارات الصفراء في القسم الثاني من التصفيات".

وعبّر سائق ريد بُل في المقابل عن سعادته بوتيرة السيارة بكميات وقود كبيرة وعلى متن التركيبتَين الأكثر قساوة.

وقال في هذا الصدد: "نحن تنافسيّون أكثر على المسافات الطويلة. سنرى موقعنا بكميّة وقود قليلة".

وأردف: "كنّا تنافسيّين أكثر على إطارات سوفت وميديوم. نحتاج للتحسّن على مدار اللفّة الواحدة في حال خضنا التجارب التأهيليّة على إطارات «ألترا سوفت»، لكن بخلاف ذلك فإنّنا لم نبدٌ سيّئين للغاية".

وأكمل: "بدت الوتيرة مقبولة، لكنّنا دائمًا ما نريد المزيد. في حال عادلنا مرسيدس فذلك جيّد لكنّه غير كافٍ".

كما شاطره زميله ماكس فيرشتابن الرأي، بالرغم من أنّ الهولندي لم يعتبر أداء إطارات «ألترا سوفت» سيّئًا لمستوى مشابه لريكاردو بعد تحقيقه للمركز الخامس بفارق ثلاثة أعشارٍ من الثانية عن الصدارة.

وقال الهولندي الشاب: "حسنًا أعتقد أنّه يُمكننا أن نكون أسرع قليلًا على مدار اللفّة الواحدة، لا يزال توازن السيارة غير مثالي".

وأكمل: "لكنّني أعتقد أنّنا تنافسيّون في الحقيقة على المسافات الطويلة".

وعندما سُئل إن كانت ريد بُل تتمتّع بوتيرة أسرع في محاكاة السباق بالمقارنة مع التصفيات مجدّدًا، أجاب: "الأمر مشابهٌ هنا بالطبع، لكن حتّى على المسافات القصيرة فلم نبدُ سيّئين للغاية على هذه الحلبة. أمامنا بعض التعديلات التي سنجريها بعد هذه الحصّة".

أمّا بخصوص إمكانيّة الصعود إلى منصّة التتويج فقد قال فيرشتابن: "بدت المسافات الطويلة إيجابيّة، لذلك أجل، نحتاج فقط لتحسين السيارة على المسافات القصيرة وسنكون في وضعٍ جيّد".

المقال التالي
لا لوم على محرّك رينو في حادثة فيرشتابن في تصفيات البحرين

المقال السابق

لا لوم على محرّك رينو في حادثة فيرشتابن في تصفيات البحرين

المقال التالي

تغريم مكلارين إثر حادثة فاندورن خلال التجارب الحرة الثانية في الصين

تغريم مكلارين إثر حادثة فاندورن خلال التجارب الحرة الثانية في الصين
تحميل التعليقات