ريد بُل: نجاح العلاقة المستقبلية مع هوندا قد يكون "هائلاً" في اليابان

المشاركات
التعليقات
ريد بُل: نجاح العلاقة المستقبلية مع هوندا قد يكون
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
13-10-2018

يرى هيلموت ماركو مستشار ريد بُل لرياضة السيارات أن العلاقة المستقبلية مع هوندا قد تصبح "هائلة" في اليابان - خاصة إن بدأ الفريق في إحراز الانتصارات.

بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
برندون هارتلي، تورو روسو ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ وكارلوس ساينز الإبن، رينو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو وبرندون هارتلي، تورو روسو
برندون هارتلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو

ألوان تورو روسو الأسبوع الماضي كانت مبعث تفاؤل بين المتابعين المحليّين، على الرغم من أداء الفريق المتواضع نسبياً خلال هذا الموسم، ما يدلّ أن انتقال ريد بُل للتزوّد بمحركات هوندا قد يصل بالفعل إلى ما يتمناه الجمهور الياباني.

وانطلق برندون هارتلي وبيير غاسلي سائقا تورو روسو من المركزَين السادس والسابع في سباق الموطن لهوندا، ما يشير إلى إمكانية حقيقية لتلك المحركات اليابانية، بالرغم من إنهائهما خارج مراكز النقاط.

حيث قال ماركو في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "إنه أمر مشجع للغاية. حظينا بترحيب كبير في اليابان. هل يمكنكم تخيل الوضع حين نبدأ في تحقيق الانتصارات؟ أن نكون ضمن فرق الطليعة، أعتقد أن ذلك سيكون هائلاً".

وتابع: "نحن بالفعل نتطلع قدماً وبشكل إيجابي إلى الموسم المقبل مع محركات مختلفة. لقد رأينا ما بوسعها القيام به خلال التصفيات".

هورنر متفائل

من جهته، أبدى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل تفاؤله حيال آخر خصائص محركات هوندا.

فقال: "بكل تأكيد طوال عطلة نهاية الأسبوع وكذلك الأمر في روسيا، كنا نراقب التقدم الواضح عن كثب".

وأكمل: "من الرائع أن نراهم وهم يحققون تقدماً حقيقياً. تملؤنا الحماسة حيال التقدم الذي أحرزوه، ومن الواضح أننا متفائلون حيال الموسم المقبل".

وأكمل: "يمكن أن نرى أن السرعة على المقاطع المستقيمة ليست جيدة، وذلك أمر نأمل الخوض فيه بالمزيد من التفاصيل خلال العلاقة المقبلة مع هوندا الموسم المقبل، كي نحصل على مستويات أداء متقاربة".

غاسلي، الذي سيترقى إلى ريد بُل الموسم المقبل، أشار إلى أنه من المبكر للغاية توقع مستوى المنافسة للفريق في 2019.

حيث قال: "ستكون سيارات مختلفة، وعلينا الانتظار لنرى كيفية عمل الحزمة. لطالما قامت ريد بُل بتقديم سيارات سريعة حقاً، كما أنّ هياكل سياراتها معروفة بذلك".

وأكمل: "أعتقد أن التحسينات لدى هوندا، الخطوات التي يقومون بها في الوقت الراهن، قد تضعنا في موضع جيد للغاية. سنرى خلال ستة أشهر. الكثير من الأمور واردة الحدوث. لا أود التفكير كثيراً حيال المسألة الآن".

دعم محلي كبير في اليابان

بالمقابل، أبدى غاسلي إعجابه بالترحيب والدعم في اليابان، فقال: "إنه أمر خاص بالفعل. عندما تقوم الجماهير بالتهليل لك أكثر من سيباستيان فيتيل، فإنك تشعر بالتميز".

وأكمل: "كان ذلك شعوراً خاصاً بالفعل. الكثير من المتابعين مع قبّعات تورو روسو، وقمصان تورو روسو. لذا كان بالفعل أسبوعاً متميزاً".

وتابع: "نشعر جميعنا بالدعم من قبل الجمهور. لهذا وبطريقة ما، كان من المهم للغاية إدارة كل شيء بالطريقة الصحيحة وأشعر حالياً أنني محبط حيال النتيجة النهائية لأنني لا أشعر أننا قمنا بأفضل ما بوسعنا".

واستكمل: "التصفيات كانت رائعة، لكننا كان يجب أن نقوم بعمل أفضل في السباق. أنا فقط محبط بسبب كل ذاك الدعم الذي حظينا به".

وفيما يتعلق بإنهاء العلاقة مع رينو التي تزود ريد بُل بالمحركات، قال ماركو: "خضنا أوقاتاً جيدة، وأخرى سيئة، ونحن نودّ إنهاء العلاقة بطريقة جيدة".

واختتم: "آمل ألا نعاني المزيد من المشاكل. تمّ اتخاذ القرار لذا لا معنى من توجيه أصابع الاتهام".

فورمولا 1 - المقال التالي
فاندورن يتجه للقيادة مع فريق "اتش دبليو ايه" للموسم المقبل في الفورمولا إي

المقال السابق

فاندورن يتجه للقيادة مع فريق "اتش دبليو ايه" للموسم المقبل في الفورمولا إي

المقال التالي

هاميلتون يقترح "عطلة نهاية أسبوع سوبر" لخلط الأوراق في الفورمولا واحد

هاميلتون يقترح "عطلة نهاية أسبوع سوبر" لخلط الأوراق في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة