ريد بُل: نتمتّع بوتيرة جيّدة في هوكنهايم لكنّ ذلك لا يعني أيّ شيء

المشاركات
التعليقات
ريد بُل: نتمتّع بوتيرة جيّدة في هوكنهايم لكنّ ذلك لا يعني أيّ شيء
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
20-07-2018

عبّر ثنائي ريد بُل ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو عن سعادتهما بوتيرة سيارة "آر.بي14" خلال مجريات اليوم الجمعة ضمن جائزة ألمانيا الكبرى، لكنّ الفريق أكّد على أنّ ذلك لا يعني أيّ شيء في الوقت الحاضر منتظرًا نتيجة التصفيات.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

تصدّرت الحظيرة النمساويّة حصّتي الجمعة، حيث سجّل دانيال ريكاردو الزمن الأسرع في الفترة الصباحيّة، قبل أن يعود زميله فيرشتابن لخطف الصدارة في الحصّة الثانية بالرغم من المشاكل التقنيّة التي اعترضت طريقه ومنعته من محاكاة السباق.

وقال الهولندي: "كان يوم جمعة جيّد، أفضل من المتوقّع. آمل أن نتمكّن من المواصلة على هذا النحو".

وتابع: "لا أعلم ذلك بعد. لم أقم بمحاكاة كاملة للسباق، لكنّ توازن سيارتنا كان جيّدًا، لذلك أنا سعيد. لكن علينا رؤية نتيجة التجارب التأهيليّة".

وأكمل: "وجدنا أنّ هناك تسرّبًا للزيت، لذلك تعيّن عليهم إصلاح المشكلة، وهو سبب قدرتي على العودة في النهاية من أجل تفقّد كلّ شيء".

وعند تهنئته بكسره للزمن القياسي للحلبة، أجاب فيرشتابن: "أجل شكرًا لكم، لكنّ ذلك لا يعني أيّ شيء".

وأكمل: "لا يزال بوسعنا التحسّن، كما أنّ لفّتي تضرّرت قليلاً بالزحام، لذلك آمل أن نكون قريبين غدًا وسنرى ماذا سيحدث على صعيد الطقس".

بدوره أشار ريكاردو إلى سعادته بوتيرة السيارة على المسافات الطويلة على وجه الخصوص.

إذ كرّس الأسترالي معظم عمله اليوم على تجهيز السيارة للسباق بالأساس وذلك بالنظر إلى انطلاقه من آخر الترتيب نتيجة تغييره لبعض المكوّنات في وحدة طاقته تجهيزًا للسباق المقبل في المجر الذي سيمنح ريد بُل فرصة أفضل.

وقال بخصوص ذلك: "واجهنا بعض المشاكل في الحصّة الثانية بكميّة وقود قليلة، لكنّني أعتقد بأنّ محاكاتي للسباق لم تكن سيّئة للغاية. سارت الفترة الصباحيّة بشكلٍ جيّد، أعتقد أنّ الوضع يبدو جيّدًا بشكلٍ عام".

وأكمل: "لكن من الواضح بأنّني سأنطلق من الخلف. كانت أولويتنا اليوم محاولة تجهيز السيارة بشكلٍ جيّد للسباق كونه سيتعيّن عليّ تجاوز بعض السائقين يوم الأحد".

وأردف: "أجل الأمر محبط، لكنّني أعتقد أنّنا علمنا ذلك مسبقًا. يكون ذلك محبطًا أكثر عندما يحدث قبل يومٍ واحد".

واختتم حديثه بالقول: "يُمكنني أن أتجهّز وأنا متحمّسٌ في الحقيقة للتقدّم من الخلف والحصول على بعض المتعة. تبدو وتيرة السباق جيّدة في الوقت الحاضر والسيارة قويّة، سنرى كيف ستسير الأمور غدًا".

فورمولا 1 - المقال التالي
فيتيل: نفتقر للقليل من السرعة على مدار اللّفة الواحدة

المقال السابق

فيتيل: نفتقر للقليل من السرعة على مدار اللّفة الواحدة

المقال التالي

ريد بُل تهدف إلى تأكيد تجديد عقد ريكاردو قبل العطلة الصيفية

ريد بُل تهدف إلى تأكيد تجديد عقد ريكاردو قبل العطلة الصيفية
Load comments