ريد بُل: تخطّي اللحظات الصعبة أبرز ما ميّز فيرشتابن في 2017

قال مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أنّ أكثر جانبٍ أدهشه حيال ماكس فيرشتابن هذا العام لم يكن أداء الهولندي على الحلبة، ولكن الطريقة التي تأقلم وتخطّى بها اللحظات الصعبة التي مرّت عليه.

ريد بُل: تخطّي اللحظات الصعبة أبرز ما ميّز فيرشتابن في 2017
كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

عانى فيرشتابن من سلسلة من مشاكل الموثوقيّة خلال موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد، ما كلّفه إمكانية صعوده لمنصّة التتويج في العديد من المناسبات – كما سمح ذلك لزميله دانيال ريكاردو بأنّ يُكمل الموسم أمامه بفارقٍ لا بأس به ضمن ترتيب النقاط.

بعد توقّف محرّكه في سباق جائزة بلجيكا الكبرى، اعترف فيرشتابن بأنّه بدأ يفقد الثقة في أن تملك ريد بُل ورينو (التي تتزوّد الحظيرة النمساوية بمحرّكاتها) القدرة على معالجة مشكلاتهما.

بيد أنّ فوز الهولندي في ماليزيا - الأمر الذي كان سببًا في بدأ المحادثات التي انتهت بتجديد عقده مع ريد بُل - رفع من روحه المعنوية ليُتبعه بانتصارٍ آخر في المكسيك.

وبالحديث عن الموسم المُنقضي، قال هورنر أنّ الأمر الأبرز بالنسبة له في موسم فيرشتابن كان قدرة الهولنديّ على عدم السماح لعواطفه بأن تتسبب في تراجعه وإحباطه خلال الأوقات الصعبة التي مرّت عليه.

"أعتقد بأنّ ماكس قد استفاد من الخبرة التي يمتلكها ونَضَج في عالم السباقات بوجهٍ عام" قال هورنر.

وأضاف: "ما أدهشني في الحقيقة هذا العام كان الطريقة التي تعامل بها مع بعض اللحظات الصعبة التي مرّ بها. فقد واجه بعض هذه اللحظات، لا سيّما خلال أشهر الصيف. لكنّه واصل العمل الجاد، والتدريب لساعات على جهاز المُحاكاة كلّ أسبوع، إذ كان عمله من الطراز الأوّل ولم نملك شكًّا في قدراته".

في المقابل قال هورنر أنّ فيرشتابن تمكّن من إيجاد توازنٍ جيّد هذا العام من خلال مُساواة تحكّمه العبقري داخل السيارة مع المستوى المناسب من العدائيّة.

"أرى بأنّه يملك شعورًا رائعًا بالسيارة، وحساسية مذهلة لحدودها القُصوى" قال هورنر.

وأكمل: "إنّه سائق مُجازف، ولكن بشكلٍ مسؤول ومحسوب. كما أنّه يملك روحًا قتالية بداخله ما يُعدّ أمرًا مثيرًا للمتابعين".

عند سؤاله عمّا إذا كان فيرشتابن قد تعلّم أن يهدئ من أعصابه كذلك – بعدما اقترب من التصادم مع ريكاردو في المجر وفيليبي ماسا في مونزا – قال هورنر أنّه لا يملك أيّة مشكلة أو تذمّرٍ حيال الطريقة التي أدّى بها الهولنديّ.

"حركتا ماكس في المجر أو مونزا كانتا الخطأين الوحيدين اللذين اقترفهما هذا العام" قال هورنر.

واختتم: "هنالك خطٌ رفيع بين البطل والشرير. بشكلٍ عام، قاد ماكس بطريقة جيّدة، وأعتقد بأنّ كلا سائقَينا قاما بعملٍ من الطراز الأوّل هذا العام".

المشاركات
التعليقات
رينو: صفقة مكلارين تضع "ضغطًا إيجابيًا" على كاهلنا
المقال السابق

رينو: صفقة مكلارين تضع "ضغطًا إيجابيًا" على كاهلنا

المقال التالي

محرّك مرسيدس للفورمولا واحد "قريبٌ" من كسر حاجز الـ 1000 حصان

محرّك مرسيدس للفورمولا واحد "قريبٌ" من كسر حاجز الـ 1000 حصان
تحميل التعليقات