ريد بُل مندهشة من الموافقة على تعديلات قوانين 2019 "غير الناضجة"

المشاركات
التعليقات
ريد بُل مندهشة من الموافقة على تعديلات قوانين 2019
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
11-05-2018

قال مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أنّ التغييرات التي ستدخل على قوانين الانسيابية لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد قائمة على "أبحاث غير ناضجة"، كما أبدى "دهشته" من الموافقة عليها على هذا النحو السريع.

كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل ريسينغ
كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل ريسينغ
كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

كان فريق ريد بُل من بين العديدين الذين عارضوا مقترحات التعديلات على قوانين الموسم القادم، والتي تهدف إلى تسهيل عملية التجاوز، ضمن التصويت الإلكتروني للجنة الفورمولا واحد في الـ30 من أبريل/نيسان الماضي، اليوم الأخير للتصديق على تعديلات القوانين لموسم 2019.

ومن المعلوم بأنّ كلًّا من مرسيدس، فيراري، ويليامز، فورس إنديا وساوبر قدّ صوّتوا لصالح تلك التعديلات التي تقدّمت بها "فيا" بالمشاركة مع الفورمولا واحد، في حين تضمّن جانب المعارضين كلًّا من ريد بُل، مكلارين، رينو، تورو روسو وهاس.

وقد اعترف هورنر بأنّه لم يتوقّع تمرير تلك المقترحات، لكنّ الدعم الذي دفعت به كلٌّ من مرسيدس وفيراري كان حاسمًا في التصديق على تلك التعديلات.

"كان الأمر مفاجئًا لي بعض الشيء. فقد كان من المذهل الانتقال من اجتماع المجموعة الاستراتيجيّة حيث لم تجد تلك المقترحات دعمًا من الجميع، إلى دعم الفرق الكبيرة لها بعد أسبوع من اجتماعنا" قال هورنر في تصريحٍ لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "تمّ الدفع سريعًا بتلك القوانين، إذ أنّ كثيرًا منها يتعارض مع القوانين الحالية، لذا سيكون هنالك اجتماع يوم الأحد من أجل ترتيب الأمور، سواء كان ذلك ممكنًا أم لا".

ثمّ تابع: "المشكلة تكمن في أنّ تلك التعديلات قائمة على بحث غير مكتمل، إذ ينصبّ تركيزها على موسم 2021، لذا لا ضمانة بأنّها ستأتي بالتأثير المأمول الذي نرغب به الموسم القادم. فانتقاء أفضل الأمور من السطح دون بحث لا ينجح مُطلقًا".

وأكمل: "لكن وعلى الجانب الآخر، ستكون السيارة جديدة بالكامل، إذ أنّ الجناح الأمامي هو ما يُحدّد كلّ الأمور التي يتمّ تثبيتها على السيارة. لذا ستتغيّر كلّ الأمور العام القادم. كما أنّ التكلفة الناتجة عن ذلك ستكون ضخمة بكلّ تأكيد، وسيكون التأثير أكبر بكثيرٍ على بعض من الفرق الأصغر".

في المقابل أصرّ هورنر على أنّ "فيا" والفورمولا واحد يتعيّن عليهما النظر في سُبلٍ أخرى لتحسين التسابق.

فقال: "عندما تنظر إلى السباقات الأربعة الأولى من هذا الموسم، فقد كان سباق ملبورن بالفعل استراتيجيًا، لكنّه لطالما كان هكذا، بيد أنّ السباقات الثلاثة الأخيرة كانت رائعة ومثيرة. إذ أرى أنّه من الأفضل النظر عوضًا عن ذلك إلى تصميم الحلبات والدور الذي يُمكن لتآكل الإطارات أن يلعبه أو لا يلعبه في السباق".

جديرٌ بالذكر أنّ البعض قد أشار إلى أنّ فرقًا مُحددة قد دعمت تلك التغييرات على القوانين آملةً في يغيّر ذلك من ترتيب المنافسة في البطولة.

وعلى الرُغم من الإحباط الذي يشعر به، بدا هورنر واثقًا في أنّ بوسع فريقه ريد بُل استغلال تلك التغييرات لصالحه.

حيث قال: "إنّه تحدٍ كبير لمختصّي الانسيابية، لذا لا يعترينا أيّ خوف ممّا قد تقدّمه تلك القوانين".

واختتم: "الأمر فقط أنّه بدا من غير الضروري بالمرّة أن ندفع نحو تصميم جديد للسيارة لموسمَي 2019 و2020، ومن ثمّ نقوم بذلك من جديد لموسم 2021، في وقتٍ من المفترض علينا فيه أن نكون مسؤولين فيما يخصّ النفقات في الفورمولا واحد".

المقال التالي
تفاصيل تحديثات مكلارين المثيرة في إسبانيا

المقال السابق

تفاصيل تحديثات مكلارين المثيرة في إسبانيا

المقال التالي

هاميلتون أمام ثنائي ريد بُل خلال التجارب الحرّة الثانية في إسبانيا

هاميلتون أمام ثنائي ريد بُل خلال التجارب الحرّة الثانية في إسبانيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة