ريد بُل: مقارنة فيرشتابن وغاسلي مبكّرًا ستكون "غير عادلة"

المشاركات
التعليقات
ريد بُل: مقارنة فيرشتابن وغاسلي مبكّرًا ستكون
03-11-2018

يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل بأنّه سيكون من غير المنصف توقّع منافسة بيير غاسلي لماكس فيرشتابن بشكلٍ فوري في الموسم المقبل، لكنّه قال بأنّ الحظيرة النمساويّة تتوقّع "أشياء كبيرة" من الفرنسي الشاب.

حصل غاسلي على فرصة ذهبيّة بترقيته إلى فريق ريد بُل من تورو روسو، وذلك على خلفيّة انتقال دانيال ريكاردو المفاجئ إلى رينو لموسم 2019.

لكنّ الفرنسي الشاب يُواجه مهمّة صعبة على صعيد الخبرة، وذلك بعد أن أكمل موسمًا يتيمًا في الفورمولا واحد هذا العام.

وعلى إثر بعض السباقات المثيرة هذا العام، لا يملك هورنر في المقابل أدنى شكٍ في أنّ غاسلي هو السائق المناسب لريد بُل، حتّى لو كان غير قادرٍ على التغلّب على فيرشتابن بشكلٍ فوري.

"أعتقد أنّ ذلك سيكون تحديًا لبيير، لكنّه جاهزٌ لذلك" قال هورنر لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "تدرّج ضمن ذات البرنامج مثل ماكس وهو هنا لأنّنا نعتقد بأنّه أفضل موهبة صاعدة ويستحقّ فرصة التواجد في السيارة. لذلك نتوقّع أشياء كبيرة من بيير في العام المقبل".

وعندما سُئل إن كان يعتقد أنّ غاسلي سيكون ندًا لفيرشتابن منذ الوهلة الأولى، أجاب هورنر: "أعتقد أنّه سيكون من غير المنصف توقّع أن يكون ندًا لماكس منذ البداية. أعتقد أنّه يجب منحه بعض الوقت للاستقرار في الفريق".

ويعتقد هورنر أنّ التحدّي الذي سيواجهه غاسلي سيكون أكثر صعوبة نتيجة مرور فيرشتابن بفترة جيّدة حاليًا، حيث تضمّنت انطلاقه من الصفّ الأوّل في المكسيك وتحقيقه الفوز.

وقال البريطاني بخصوص ذلك: "أعتقد أنّ ماكس يمرّ بفترة انتعاشة في الأداء وهو أحد أفضل المواهب البارزة في الفورمولا واحد في الوقت الحاضر".

وأردف: "من الواضح أنّ دانيال عانى في التصفيات في مواجهة ماكس هذا العام، لكنّ وتيرتيهما في السباقات كانت متشابهة للغاية. نحتاج لمنح بيير بعض الوقت في العام المقبل، لكنّني أعتقد أنّ لديه إمكانيّات عالية".

وأكمل: "أكمل عامًا واحدًا فقط في الفورمولا واحد، لكنّه قدّم بعض القيادات الرائعة. في حال نظرتم إلى البحرين، وموناكو والمجر على وجه الخصوص فقد قدّم بعض السباقات المذهلة".

بيير غاسلي، تورو روسو

بيير غاسلي، تورو روسو

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
فيتيل: فيراري لم تتمتّع مطلقًا بسيارة مسيطرة في 2018

المقال السابق

فيتيل: فيراري لم تتمتّع مطلقًا بسيارة مسيطرة في 2018

المقال التالي

وولف: هاميلتون أفضل من أي وقت مضى في 2018

وولف: هاميلتون أفضل من أي وقت مضى في 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة