ريد بُل مستعدّة لانتظار ريكاردو لحسم مستقبله

أبدت ريد بُل استعدادها للانتظار حتى بداية العام المقبل كي يحسم دانيال ريكاردو رأيه حول مستقبله في الفورمولا واحد – في حال كان ذلك يعني الاحتفاظ بخدمات الأسترالي لموسمين إضافيين.

مع موافقة ماكس فيرشتابن مؤخراً على تجديد عقده، أوضحت ريد بُل أنها ترغب الحفاظ على ريكاردو حتى نهاية موسم 2020 كذلك.

ترغب ريد بُل كذلك بإنهاء المسألة قبيل نهاية هذا العام، لكنّ ريكاردو يرغب بالانتظار حتى بداية موسم 2018 – كي يكوّن فكرة واضحة حول مستويات فرق البطولة.

وأوضح كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنه خاض نقاشات مع ريكاردو لتوضيح رغبة الفريق في الاحتفاظ بخدماته، لكنّه يتفهم السبب وراء عدم استعجال الأسترالي في اتخاذ قراراته.

فقال: "الخطوة التالية التي سيقوم بها في عمر الـ 28 ستكون هامة للغاية بالنسبة له، لذا فإنني واقف من أنه سيأخذ وقته الكافي للتأكد من القرار المناسب له".

وأكمل: "لكنه يعلم نيتنا بشكل كامل – لقد تناقشتُ في الأمر معه. نرغب ببقائه مع الفريق، وفي حال كان ذلك سيستغرق ستة أشهر إضافية، فلا مانع لدينا".

واسترسل: "إنه يستمتع بوقته ضمن صفوف الفريق، إذ يرى النوعية والقدرات التي يمتلكها فريقنا".

واستكمل: "إنه يعلم كيفية مقاربتنا للسباقات، وكيفية معاملتنا لسائقينا – وذلك ما يجعله مرتاحاً للغاية ومسروراً. أعتقد أنه يرغب بمعرفة مستوى أداء المحرك للموسم المقبل، وذلك أمر مفهوم".

وتابع: "من الواضح أنني أرغب بإنهاء المسألة في أقرب وقت، لكني في حال اضطرني الأمر للانتظار ستة أشهر للحصول على ما أرغب، فلا مشكلة في ذلك".

احتمالات أخرى

من جهة أخرى، يعي هورنر أنّ ريكاردو سيصبح سائقاً مُتاحاً مع نهاية 2018، إذ يمتلك إمكانية التوقيع مع فرق منافسة من دون أن يضطرّ للإفصاح عن ذلك.

لكنّ ريد بُل تبدو مرتاحة حيال الوضع، لأنّ كارلوس ساينز متاح كذلك في حال أرادت استرجاعه من رينو.

فقال هورنر: "لهذا السبب نبقي على كارلوس ساينز، وهذا هو السبب في أننا نمتلك خيارات أخرى".

واختتم: "لدينا ’شبكة أمان’ لكنّ هدفنا الأول يتمحور حول الإبقاء على تشكيلتنا الحالية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً