ريد بُل: مرسيدس أكثر قوّة على المسافات الطويلة في البرازيل

المشاركات
التعليقات
ريد بُل: مرسيدس أكثر قوّة على المسافات الطويلة في البرازيل
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
10-11-2017

يعتقد ثنائي فريق ريد بُل دانيال ريكاردو وزميله ماكس فيرشتابن أنّ السهام الفضيّة مرسيدس تتمتّع بالأفضليّة على صعيد المسافات الطويلة بالرغم من أدائهما التنافسي على مدار اللفّة الواحدة على حلبة إنترلاغوس.

الناشر الخلفي لسيارة ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
لويس هاميلتون، مرسيدس
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

احتلّ ريكاردو المركز الثالث في التجارب الحرّة الثانية اليوم الجمعة ضمن جائزة البرازيل الكبرى بفارق 0.228 ثانية عن المتصدّر لويس هاميلتون.

وعبّر الأسترالي عن رضاه عن مجريات اليوم، بالرغم من اعترافه بصعوبة التفوّق على مرسيدس خلال السباق بالنظر إلى وتيرتها القويّة على المسافات الطويلة، ملمحًا إلى أنّ المنافسة ستكون حامية بين ريد بُل وفيراري.

"كان يومًا جيّدًا في الحقيقة، قمنا بعمل جيّد" قال ريكاردو، وأضاف: "لم نظهر هذا الصباح كامل طاقة المحرّك إذ يجب أن يدوم حتّى العلم الشطرنجي في أبوظبي لذلك يجب أن نكون أذكياء على صعيد استخدامه".

وتابع: "كنّا قادرين في فترة ما بعد الظهر على استخدام إعداداتنا الاعتياديّة وبدونا جيّدين. مرسيدس سريعة بكميّة وقود عالية".

وأردف: "لكنّنا جيّدون عندما تكون السيارة خفيفة، لكنّهم أسرع قليلًا بكميّة وقود عالية لذلك أعتقد أنّهم سيتمتّعون ببعض الأداء الإضافي غدًا".

وأكمل: "أمّا بالمقارنة مع فيراري فأعتقد أنّنا حصلنا على يومٍ جيّد، لا يبدو الوضع سيّئًا".

وكان فريق ريد بُل قد قرّر تغيير بعض المكوّنات على وحدة طاقة الأسترالي، ما يعني حصوله على عقوبة التراجع 10 مراكز من مكان تأهّله لسباق إنترلاغوس.

وقال بخصوص ذلك: "في حال حقّقت قطب الانطلاق الأوّل واستيقظت ووجدت نفسي في المركز الـ 11 فحينها تشعر بالألم. لكن هكذا جرت الأمور".

وأضاف: "قالوا بأنّ الأجواء قد تكون ممطرة في التجارب التأهيليّة، أي ربّما قد أنطلق من المركز الـ 11".

كما شاطره زميله فيرشتابن الرأي، مؤكّدًا على ضرورة العمل على السيارة هذه الليلة لمحاولة تحسين توازنها بالنظر إلى معاناته من مشاكل التماسك في حصّتَي الجمعة.

وقال الهولندي الشاب: "كانت السيارة تنزلق في كلّ مكان على إطارات سوبر سوفت، لسنا بعيدين للغاية، لكن تبدو مرسيدس سريعة للغاية على الإطارات الليّنة في محاكاة السباق".

وأضاف: "كانت سيارتنا الأسرع بالتأكيد خلال السباقات الأخيرة. نحتاج فقط للمزيد من السرعة القصوى. أعتقد أنّ السيارة جيّدة. لا أعلم إن كان بوسعنا المنافسة على الفوز الآن".

وأكمل: "أعتقد أنّ مرسيدس سريعة لكن يُمكننا إحراز بعض التقدّم وحينها سنكون في دائرة المنافسة".

فورمولا 1 - المقال التالي
فيتيل: سيكون من الصعب التغلّب على مرسيدس في البرازيل

المقال السابق

فيتيل: سيكون من الصعب التغلّب على مرسيدس في البرازيل

المقال التالي

جورج راسل جاهز للمشاركة في الفورمولا واحد الموسم المقبل

جورج راسل جاهز للمشاركة في الفورمولا واحد الموسم المقبل
Load comments