ريد بُل: محرّك هوندا لموسم 2019 "شيء من الجمال"

المشاركات
التعليقات
ريد بُل: محرّك هوندا لموسم 2019
18-02-2019

أشاد فريق ريد بُل بمُحرّك هوندا الجديد ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد معتبرًا إيّاه "شيئًا من الجمال"، زاعمًا بأنّ الصانع الياباني وفّر أفضل توضيبٍ حظي به الفريق على الإطلاق.

في حين أنّ الحظيرة النمساويّة اعتبرت الانتقال إلى هوندا مشروعًا طويل الأمد للمنافسة على لقب البطولة، إلّا أنّها أشادت بالشراكة الأولى بشكلٍ كامل.

وحظيت ريد بُل بيومٍ أوّل مُشجّع للتجارب الشتويّة في برشلونة في إسبانيا، حيث أكمل ماكس فيرشتابن ما مجموعه 128 لفّة مُحقّقًا رابع أسرع الأزمنة.

"تُعدّ الطاقة عاملًا مُسيطرًا، لكن عليّ القول بأنّ تركيب هذا المحرّك في الهيكل هو أفضل ما حظينا به على الإطلاق" قال كريستيان هورنر مدير الفريق.

وأضاف: "عندما تنظر إلى مدى تنظيم التضمين في الهيكل، فذلك شيء من الجمال".

وأردف: "قام فريق الهندسة بأكمله بالتعاون مع هوندا بعملٍ رائع على صعيد تركيب محرّك يبدو كما لو أنّه ساعة سويسريّة في القسم الخلفي من سيارتنا".

وكان فرانز توست مدير فريق تورو روسو التي تتزوّد هي الأخرى بمحرّكات هوندا قد قال في وقتٍ سابقٍ من اليوم بأنّه لا يعتريه شكٌ في أنّ فريق ريد بُل سيفوز بسباقات هذا العام.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا إذا كان يتشارك تفاؤل توست، أجاب هورنر: "أنا متأكّدٌ من أنّ فرانز سيتواجد على منصّة التتويج هذا العام أيضاً".

وأضاف: "من الرائع التحلّي بالحماس والتفاؤل الذي أظهره فرانز. نحن متحمّسون للعمل مع هوندا ضمن شراكة حقيقيّة، على عكس علاقة الزبون والمزوّد. ونحن نشعر بمكاسب ذلك حقًا".

وأردف: "لن تكون عمليّة سريعة، ولا توجد رصاصة سحريّة، وأعتقد أنّه كلّما عرفت كلّ شركة الأخرى أكثر، أي نقاط قوّتها وضعفها، فتلك مسألة تنضج على مدار فترة من الوقت. لكنّنا لم نضع أيّ جدول زمني لذلك".

كما كشف هورنر عن أنّ جهوزيّة هوندا للتجارب الشتويّة كانت أكثر تقدّمًا ممّا اختبره فريقه أثناء عمله مع رينو خلال الأعوام القليلة الماضية".

وأكمل: "شاهدنا بالفعل مع تورو روسو العام الماضي قدر التقدّم الذي حقّقوه، وبالطبع كان قرارنا مبنيًا على ما يُمكننا رؤيته وقياسه. وعليّ القول بأنّنا منبهرون بما رأيناه حتّى الآن".

واختتم حديثه بالقول: "هذه المرّة الأولى في 12 عامًا يحصل فيها مصنعنا على أربعة محرّكات كاملة. لم يسبق أن حدث ذلك".

المقال التالي
فيتيل: اليوم الأوّل من تجارب برشلونة "شبه مثالي"

المقال السابق

فيتيل: اليوم الأوّل من تجارب برشلونة "شبه مثالي"

المقال التالي

أجمل الصور من اليوم الأوّل من التجارب الشتوية الأولى 2019

أجمل الصور من اليوم الأوّل من التجارب الشتوية الأولى 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news