ريد بُل: محرك فيراري 2018 هو الأفضل في البطولة

المشاركات
التعليقات
ريد بُل: محرك فيراري 2018 هو الأفضل في البطولة
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
09-07-2018

يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ محرك فيراري 2018 هو الأفضل حالياً في البطولة.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
سيباستيان فيتيل، فيراري
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
سيباستيان فيتيل، فيراري
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

هيمنت مرسيدس على الحقبة الهجينة من محركات الفورمولا واحد سداسية الأسطوانات والمزوّدة بشواحن توربينية منذ 2014، لكنّ لويس هاميلتون أشار في وقت سابق أنّ فيراري قد نجحت في تغيير ذلك مع حزمة تحديثاتها الشتوية.

قدمت فيراري أولى تحديثاتها لهذا الموسم خلال شهر يونيو/حزيران في جائزة كندا الكبرى، بينما أخّرت مرسيدس حزمتها المحدّثة حتى جائزة فرنسا الكبرى بعد اكتشاف مشاكل في الموثوقية على جهاز الداينو.

وتأهل هاميلتون وسائقا فيراري سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن بفارق عُشر ثانية واحد بين كلّ منهما خلال تصفيات جائزة بريطانيا الكبرى، بينما كان ماكس فيرشتابن خلفهم بسبعة أعشار الثانية على حلبة يراها هورنر كأكثر المسارات تطلباً لطاقة المحرك في الروزنامة ضمن القوانين الانسيابية الحالية.

لكن هورنر أوضح أنّ تحسين وتيرة فريقَي الزبائن لفيراري: هاس وساوبر، اللذين تأهلا كأفضل فرق الوسط في سيلفرستون، يشير إلى أنّ فيراري باتت الآن تتفوق على مرسيدس من ناحية المحرك.

حيث أجاب حين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان يعتقد أن محرك فيراري هو الأفضل في الوقت الراهن: "أعتقد أنها باتت هي المعيار حالياً".

وأكمل: "من الممكن رؤية ذلك مع هاس وساوبر اللذين حققها تقدماً جيداً".

وبعد المعاناة خلال المعركة التي جمعته مع رايكونن أثناء السباق في سيلفرستون، وصف فيرشتابن النقص في سرعة محرك رينو "بالكارثيّ" وأنّه يجعل من القيادة "مشابهة للمنافسة في فئة أخرى مختلفة تماماً".

إذ أشار إلى أنّ الفارق مع محرك رينو يبلغ 70 إلى 80 حصاناً بالمقارنة مع محركَي الصدارة، ما يعادل تقريباً ثانية للفة الواحدة في سيلفرستون.

إمكانيات التطوير

وستنتقل ريد بُل للتزوّد بمحركات هوندا بدءاً من موسم 2019 المقبل، لكنّ بيير غاسلي سائق تورو روسو يشعر أنّ وحدات الطاقة اليابانية تتأخر بدورها بفارق ثانية خلف مرسيدس وفيراري.

وحين سُئِل إن كان الانتقال من محرك يمتلك نقطة ضعف واحدة إلى آخر مجهول نوعاً ما يشكّل قلقاً بالنسبة للفريق، أوضح هورنر أن خطة هوندا للتطوير المستقبليّ هي مفتاح الانتقال.

فقال: "يمكن أن نرى أنّ المحركَين متقاربان جداً في الوقت الراهن، لكنّ المسألة تتعلق بإمكانيات التطوير".

وأكمل: "كان السباق الماضي صعباً للغاية على محركات رينو، إذ حدّد بشكل واضح مستواها - ولا يمكنك الاختباء خلف الإحصائيات بعد ما رأيناه".

واختتم: "هناك فارق يجب ملؤه، ولدينا ثقة كبيرة في أنّ هوندا تمتلك ما يتطلبه الأمر للتعامل مع التحديات القادمة".

المقال التالي
غاسلي يخشى الأفضلية التي تمنحها فيراري إلى ساوبر

المقال السابق

غاسلي يخشى الأفضلية التي تمنحها فيراري إلى ساوبر

المقال التالي

ريكاردو: النهاية غير المحظوظة للجولات الثلاث المتتالية "أمر مقزز"

ريكاردو: النهاية غير المحظوظة للجولات الثلاث المتتالية "أمر مقزز"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن , ريد بُل ريسينغ تسوق الآن
الكاتب خلدون يونس