ريد بُل لن تضحي بتورو روسو من أجل مساعدة هوندا على تحقيق مكاسب

المشاركات
التعليقات
ريد بُل لن تضحي بتورو روسو من أجل مساعدة هوندا على تحقيق مكاسب
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
18-07-2018

تُصرّ ريد بُل على أنّها لن تُقدم على دفع تورو روسو نحو أيّة "تضحيات" في هذا الموسم عبر عقوبات على شبكة الانطلاق من أجل مساعدة هوندا على تقديم تحديثات جديدة، لكنّها منفتحة على الفرص التي قد تساعد على المدى البعيد.

بيير غاسلي، تورو روسو
ماساشي ياماموتو وفرانز توست، مدير فريق تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
برندون هارتلي، تورو روسو

في ظلّ حرص ريد بُل على تحقيق هوندا لأكبر تقدّمٍ ممكن قبل العام المقبل، فقد بات هناك مجالٌ لتقديم الصانع الياباني لعددٍ أكبر من تحديثات المحرّك في 2018 حتّى لو كان ذلك يعني المزيد من العقوبات على شبكة الانطلاق بالنسبة لفريق تورو روسو.

لكنّ كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل قال بأنّ هناك إمكانيّة لتكون هوندا قادرة على اختبار التحسينات، مشيرًا إلى أنّ هذه الخطوات تحتاج لأن تكون متوازنة مع حاجة تورو روسو لإكمال البطولة في موقعٍ جيّد.

وتحتلّ الحظيرة الإيطاليّة حاليًا المركز الثامن في الترتيب العام متأخّرة بـ 29 نقطة عن فريق مكلارين، بينما تتقدّم بثلاث نقاطٍ فقط عن فريق ساوبر الصاعد.

وبالحديث عن ضغط هوندا لاختبار محرّكات جديدة على حساب موسم تورو روسو، قال هورنر لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لا أعتقد بأنّنا سندفعهم للتضحية بتورو روسو".

وأضاف: "لكن من الواضح أنّ هناك فرصًا للتعلّم بما فيه مصلحة المجموعة، ما يعني مصلحة تورو روسو في النهاية أيضاً".

ثمّ تابع: "ذلك أمرٌ مفتوح، لكنّ تورو روسو تخوض بالطبع معركتها الخاصة مع المصنّعين الآخرين الذين يتنافسون معهم، تلك لها أهميّة كبرى بالنسبة إليهم".

وكان قرار ريد بُل بالانتقال إلى استخدام محرّكات هوندا، الذي جاء بعد البداية المشجّعة للصانع الياباني هذا الموسم، قد اتُّخذ قبل الأسئلة التي طُرحت حيال قدر التقدّم الذي حقّقه الصانع الياباني.

ولم يبدُ بأنّ تحديث هوندا خلال جائزة كندا الكبرى قد قدّم قفزة كبيرة إلى الأمام على صعيد الطاقة مثلما كانت تأمل ريد بُل، كما كانت هناك بعض مشاكل الموثوقيّة.

وأشار هورنر إلى عدم قلقه حيال الوضع، حيث يعتقد بأنّ الأداء النهائي للمحرّك قد أُغفل نتيجة خصائص الحلبات التي أجبرت تورو روسو على التضحية بالارتكازيّة.

وقال البريطاني: "بناءً على ما شاهدناه في آخر سباقَين في النمسا وسيلفرستون فكان بإمكانكم رؤية أداء المحرّك متقاربًا للغاية مع ما نحصل عليه من مزوّدنا الحالي".

وأضاف: "بالطبع كانت تورو روسو تستخدم مستويات ارتكازيّة مختلفة على الحلبات الأخيرة".

واختتم حديثه بالقول: "يبدو بأنّ هوندا تسير على المنحى المناسب. يبدو بأنّ لديهم الأهداف الصحيحة ونتطلّع قدمًا للعمل معهم بطريقة تعاونيّة ضمن انتقالنا لشراكتنا الجديدة".

فورمولا 1 - المقال التالي
جيوفينازي يتجه للمشاركة ضمن التجارب الحرة الأولى في ألمانيا مع ساوبر

المقال السابق

جيوفينازي يتجه للمشاركة ضمن التجارب الحرة الأولى في ألمانيا مع ساوبر

المقال التالي

مواعيد عرض جائزة ألمانيا الكبرى 2018

مواعيد عرض جائزة ألمانيا الكبرى 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن , تورو روسو تسوق الآن
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة