فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
23 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
37 يوماً

ريد بُل "لم تخطئ الاستراتيجية" خلال سباق المجر

المشاركات
التعليقات
ريد بُل "لم تخطئ الاستراتيجية" خلال سباق المجر
05-08-2019

ترى ريد بُل أنه لم يكن في وسعها القيام بأي شيء إضافي لمساعدة ماكس فيرشتابن في تحقيق الفوز بسباق جائزة المجر الكبرى، إذ كان الهولندي معرضاً لهجمات لويس هاميلتون على متن سيارة مرسيدس الأسرع.

تصدر فيرشتابن سباق المجر منذ الانطلاقة حيث بدا أنه قادر على صدّ هاميلتون خلال القسم الافتتاحي.

لكن مرسيدس قررت الانتقال لاستعمال إطارات جديدة "ميديوم" كي يتمكن هاميلتون من الوصول إلى نهاية السباق مع وتيرة قوية.

ولم يمتلك فيرشتابن ما يكفي من الفارق لتغطية ذاك التوقف الإضافي الذي أجرته السهام الفضية، لذا حاول التشبّث بالصدارة على إطارات أقدم.

في نهاية المطاف، لم يكن الهولندي يمتلك ما يكفي من الوتيرة للإبقاء على هاميلتون خلفه، حيث نجح البريطانيّ في تقليص فارق الـ 19 ثانية ليخطف الصدارة مع بقاء أربع لفات حتى النهاية.

ويرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أن العلامة النمساوية لم تخطئ في الاستراتيجية، حيث أوضح أن مكمن الضعف كان يكمن في سرعة سيارة مرسيدس خلال السباق.

وحين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كانت ريد بُل تفكر في التوقف مرتين كما فعل هاميلتون، أجاب هورنر: "كلا. كانت ذلك استراتيجية خاسرة بالنسبة لنا".

وأكمل: "لو توقفنا، لكانوا فعلوا العكس، ومن ثمّ كانوا ليظهروا مع المزيد من الأفضلية في الوتيرة. أكملوا ستّ لفات على متن إطارات جديدة ولا أعتقد أننا كنا قادرين على اللحاق بلويس بنفس الوتيرة التي لحقنا بها".

وتابع: "لذا، من المحبط عدم وجود أي سائق آخر ضمن المعركة على المركز الأول، لأنه لو كان الوضع كذلك، لكان قد خرج خلف سيارة فيراري أو ربما خلف زميله، حينها لم تكن تلك الاستراتيجية (التوقف الإضافي) لتجدي معهم. لكن هكذا هي الطريقة التي تسير بها الأمور أحياناً".

اقرأ أيضاً:

بالمقابل، أوضح هورنر أن فيرشتابن يتفهم الوضع الذي كان فيه وهذا ما يفسّر هدوءه بعد السباق، بالرغم من أنه خسر الصدارة بفارق قليل مع نهاية السباق.

حيث قال: "أعتقد أنه قاد بأسلوب ناضج للغاية. أن تخسر السباق مع بقاء أربع لفات لهو أمر محبط بشكل هائل، لكنه يدرك الصورة الأكبر. إنه يعلم الوضع الذي نحن فيه ويتفهم سبب سير السباق بهذه الطريقة".

واختتم: "قد يبدو للبعض عند النظر من الخارج أن ريد بُل أخطأت في الاستراتيجية. لكننا لم نخطئ. مرسيدس كانت تمتلك سيارة أسرع وإمكانية إجراء توقف مجانيّ أُتيحت لهم".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
راسل: المركز الـ 16 كان بمثابة تحقيق قطب الانطلاق الأوّل

المقال السابق

راسل: المركز الـ 16 كان بمثابة تحقيق قطب الانطلاق الأوّل

المقال التالي

فيراري تفسّر سبب "معاناتها" في المجر

فيراري تفسّر سبب "معاناتها" في المجر
تحميل التعليقات