ريد بُل: لا هدف محدد لعدد الانتصارات المرغوب في 2019

المشاركات
التعليقات
ريد بُل: لا هدف محدد لعدد الانتصارات المرغوب في 2019
20-04-2019

أصرّ كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل على أنّ الحظيرة النمساويّة لم تضع مطلقًا هدفًا لعدد الانتصارات الذي تودّ تحقيقه خلال موسم 2019 بالرغم من الطموحات العالية لهيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات.

أوضح ماركو رغبته في تحقيق الفريق المتمركز في ميلتون كينز لعدد انتصارات أكبر من العام الماضي وذلك على ضوء الأداء المشجّع للفريق في التجارب الشتويّة.

ذلك يعني أنّ على الفريق تحقيقة خمسة انتصارات هذا العام كون الفريق فاز بأربع جولات العام الماضي ضمن آخر مواسمه مع محرّكات رينو.

لكن في ظلّ حاجة الفريق لتحقيق خطوة إلى الأمام من أجل منافسة مرسيدس وفيراري بشكلٍ ثابت، أصرّ هورنر على أنّ نظرة ماركو لم تكن تعكس نظرة الفريق.

عوضًا عن ذلك يُصرّ هورنر على أنّه إثر مواسم من الإحباط مع رينو فإنّ الفريق يرغب باعتبار عامه الأوّل مع هوندا عام تقدّم.

"من الواضح أنّ هيلموت يرغب باعتماد نظرة متفائلة، وقد أكملنا ثلاثة سباقات فقط" قال هورنر حول ما يأمل الفريق بلوغه هذا الموسم.

وأضاف: "لم نضع مطلقًا أيّة أهداف على صعيد عدد الانتصارات من منظور الفريق. هدفنا هو تقليص الفجوة".

وأوضح هورنر أنّ تقييم نجاح موسم الفريق لن يكون ممكنًا إلّا عند نهاية الموسم كونه من غير المجدي محاولة وضع أهداف لتقييم العمل الذي يقوم به الفريق.

"أعتقد أنّها مضيعة للوقت" قال هورنر، وأضاف: "دائمًا ما تمثّلت وجهة نظري في التطلّع إلى أسرع سيارة والنظر إلى أسرع طريقة يُمكننا من خلالها بلوغها، وذلك يختلف من سباقٍ إلى الآخر".

ثمّ تابع: "كانت فيراري قويّة في البحرين ومرسيدس في الصين، ومن الواضح بأنّ الجميع يعمل بأقصى ما في وسعه لتقليص الفجوة. لكنّ القول بأنّ ذلك سيحدث بحلول هذا السباق أو ذاك أمرٌ خاطئٌ وفق ما أظهره التاريخ".

لكنّ عاملًا مُشجّعًا بالنسبة لهورنر هو قدرة ماكس فيرشتابن على جمع الكثير من النقاط من السباقات الثلاثة الأولى، بما في ذلك منصّة تتويج في ملبورن.

ويعتقد هورنر أنّ الحفاظ على ثبات النتائج في هذه المرحلة من الموسم سيكون حاسمًا بالنسبة لفريقه للبناء على ذلك خلال المراحل التالية من العام عندما يأمل الفريق بأن يُصبح أفضل.

ويحتلّ فيرشتابن المركز الثالث حاليًا في ترتيب بطولة السائقين أمام ثنائي فيراري، ويتأخّر بـ 29 نقطة عن المتصدّر لويس هاميلتون.

"أعتقد أنّه كان ناضجًا للغاية" قال هورنر حول فيرشتابن، وأضاف: "قدّم ثلاث جوائز كبرى قويّة حتّى الآن هذا الموسم، ومن الواضح أنّه لم يكن محظوظًا بخسارة فرصة التواجد على منصّة التتويج في البحرين".

ثمّ تابع: "شاهدناه يحظى بمحاولة لتجاوز سيباستيان فيتيل في الصين بعد توقّف الصيانة، وقدّم سباقًا ناضجًا للغاية ليحلّ رابعًا. تتمحور هذه المرحلة حول جمع النقاط".

واختتم قائلًا: "لا تزال الفجوة مع الشباب أمامنا غير كبيرة للغاية، ونجح في التواجد أمام سائقَي فيراري في البطولة في الوقت الحاضر. لا يزال هناك طريقٌ طويل، لذا من المهمّ عدم خسارة الكثير من النقاط في هذه المرحلة من العام".

المقال التالي
تحليل: على الفورمولا واحد اعتماد تغييرات جريئة لنظام التصفيات أو تركه على حاله

المقال السابق

تحليل: على الفورمولا واحد اعتماد تغييرات جريئة لنظام التصفيات أو تركه على حاله

المقال التالي

بوتاس: خسرتُ سباق الصين خلال الانطلاقة

بوتاس: خسرتُ سباق الصين خلال الانطلاقة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة