ريد بُل "كادت" أن تتعاقد مع ألونسو لموسم 2009

كشف كريستيان هورنر مدير ريق ريد بُل أنّ الإسباني فرناندو ألونسو كاد أن ينضمّ إلى الحظيرة النمساويّة في موسم 2009 وهو خيارٌ كان ليُغيّر مسيرته في الفئة الملكة.

بعد فترة متقلّبة في صفوف مكلارين امتدّت لعامٍ واحد فقط كانت ناجحة تقريبًا على صعيد المنافسة بعد أن خسر الإسباني اللقب بفارق نقطة يتيمة عن كيمي رايكونن سائق فيراري، إلّا أنّ ذلك الموسم شهد توتّرًا واضحًا على صعيد العلاقة بينه وبين زميله لويس هاميلتون، ما دفع بطل العالم مرّتين لفسخ عقده مبكّرًا مع الحظيرة البريطانيّة والعودة إلى صفوف رينو في 2008.

ولم يتمكّن الإسباني سوى من تحقيق انتصارين مع الصانع الفرنسي، إلى جانب الجدل الذي أحاط بفوزه بجائزة سنغافورة الكبرى نتيجة حادث زميله نيلسون بيكيه المتعمّد.

وكشف هورنر أنّ فريق ريد بُل تواصل مع ألونسو حينها ليقود لصالحه بدءًا من الموسم التالي، لكنّ الطرفين لم يتوصّلا إلى اتّفاق في نهاية المطاف بخصوص مدّة العقد.

وقال هورنر ضمن مقابلة مع مجلّة "موتور سبورت": "كنّا قريبين من التعاقد مع ألونسو. قابلت مع هيلموت ماركو (مستشار رياضة السيارات في الفريق) إدارته نهاية موسم 2008 بخصوص التعاقد معه لموسمَي 2009 و2010، حيث اقترحنا عليه عقدًا بموسمَين".

وأضاف: "لكنّه لم يرد التوقيع سوى على عقدٍ لعامٍ واحد وقلنا أنّ موقف ريد بُل يتمثّل في التعاقد لعامين أو لا شيء، وآثر عدم الالتزام معنا لهذه الفترة".

وأكمل: "اعتقدنا أنّه كان يملك عقدًا مع فيراري لموسم 2009. لكن ما كان غريبًا بخصوص ذلك أنّ فلافيو برياتوري كان منخرطًا أيضاً في المحادثات، لكنّه كان يُحاول الإبقاء عليه في رينو التي كان يديرها حينها، قاد لرينو طوال 10 سنوات".

وتابع: "في منتصف موسم 2009، تمّ الاتّصال بي وقيل لي: «هل بوسعه الانضمام في منتصف الموسم؟» حيث اعتقدوا أنّ بوسعه الفوز بالبطولة على متن تلك السيارة".

كما كشف هورنر أنّه خاض محادثات أخرى بخصوص إمكانيّة انضمام الإسباني إلى الحظيرة النمساويّة أثناء فترة قيادته لصالح فيراري، لكنّه أكّد بأنّها لم تكن محادثات جديّة مثل الأولى.

"خضنا محادثة أخرى في سيارة ألفا روميو في مطار سبا بعد ذلك ببضعة أعوام، في 2011 أو 2012" قال هورنر، وأضاف: "ومرّة أخرى لم تتبلور الأمور...".

وأكمل: "أكثر محادثات جديّة كانت الأولى التي خضناها، وبعد ذلك تبدّدت الفرصة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة