ريد بُل قد تضطرّ للانتقال إلى محركات هوندا في 2019

قد تضطرّ ريد بُل إلى الانتقال لاستعمال محركات هوندا خلال موسم 2019، إذ يبدو أنّ رينو تعمل على إنهاء صفقة تزويد الفريق النمساوي بالمحركات مع نهاية الموسم المقبل.

في حال تمّ تأكيد ذلك، فإنّ تبعات مثل هذه الخطوة تؤثر بشكل مباشر على سائقَي ريد بُل ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو، اللذين سيكونان متاحَين ضمن سوق الانتقالات لموسم 2019 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

ما يعني كذلك تسريع عملية بحثهما عن مقاعد مع فرق اخرى، إذ يبدو أنّ هناك فرصة ضمن صفوف كلّ من مرسيدس وفيراري.

وعلى الرغم من أنّ انضمام ريد بُل إلى تورو روسو في تزوّدها بمحركات هوندا لموسم 2019 بدا خياراً واضحاً في حال أبدى المصنّع اليابانيّ علامات تحسّن ملحوظة للموسم المقبل، لكن يبدو أنّ فريق ميلتون كينز لا يملك خياراً آخر.

وبينما لم يتمّ الكلام بشكل علنيّ حول تجديد صفقة تزويد ريد بُل بمحركات رينو لموسمي 2019 و2020، لكنّ موقعنا "موتورسبورت.كوم" علم أنّ تلك الخطوة حظيت بالموافقة المبدئية، قبل أن يقوم المصنّع الفرنسيّ بإلغائها عقب انتقال تورو روسو للتزود بمحركات هوندا بدلاً من رينو في 2018.

وذلك ما يترك ريد بُل من دون أي خيار سوى الموافقة على صفقة هوندا عاجلاً أفضل من آجلاً.

لكن، لا يبدو أنّ ذلك الاتفاق سيكون جزءاً من مجموعة الإعلانات المتوقع صدورها غداً.

من جهتها، لم تعلق ريد بُل على المسألة.

فائدة مالية

طلاق كامل ما بين ريد بُل ورينو بعد موسم إضافي واحد ليس أمراً مفاجئاً نظراً لأنّ الطرفين اضطرا للدخول بهذه الشراكة من دون رضى كامل، حيث تمّ وضع علامة "تاغ هوير" على المحركات.

وتوسع صفقة ما بين ريد بُل وهوندا من مدى العلاقة التي يحظيان بها في موتو جي بي، ما يؤدي إلى فرص تسويقية واضحة للطرفين.

وكما هو الحال مع تورو روسو، فإنّ مثل هذه الصفقة تساوي الكثير من المال بالنسبة إلى ريد بُل التي لن تضطر إلى الدفع من أجل محركاتها، بل على الأغلب ستتلقى دعماً من هوندا كذلك.

علاوة على ذلك، قد تتمكن ريد بُل من الحفاظ على شراكة الرعاية مع "تاغ هوير" على الرغم من أنّ علامة مصنّع الساعات الشهير لن تظهر على المحرك.

لكن، ما زالت هناك أسئلة كبيرة حول إمكانيات هوندا لموسم 2019، وماهية قدرتها على تحسين الأداء للموسم التالي.

على المدى البعيد، تبقى ريد بُل مرتبطة بتواجد بورشه المتوقع في 2021، ما يعني أنّ صفقتها مع هوندا ستستمرّ لموسمين اثنين، ما قد يترك تورو روسو لوحدها.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة