ريد بُل غير متفاجئة من الفارق الكبير خلف صاحب قطب الانطلاق الأول في سوتشي

أصرّ كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ العلامة النمساوية غير متفاجئة حيال الفارق الكبير بين فريقه وصاحب قطب الانطلاق الأول في روسيا، مشيراً إلى أنّ حلبة سوتشي لم تكن يوماً ملائمة للفريق.

على الرغم من التأهل بالمركز الخامس، لكنّ توقيت دانيال ريكاردو كان أبطأ بـ 1.711 ثانية مقارنة بزمن سيباستيان فيتيل صاحب قطب الانطلاق الأول في سوتشي، بينما كان الفارق 0.7 ثانية خلف فالتيري بوتاس صاحب قطب الانطلاق الأول في البحرين.

من جانبه اكتفى ماكس فيرشتابن بالمركز السابع متأخراً بعُشري ثانية إضافية، حيث فصل فيليبي ماسا سائق ويليامز بين ثنائي ريد بُل.

حيث قال هورنر في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم: "في حال نظرنا إلى الموسم الماضي، أعتقد أنّ الفارق كان بحدود الثانيتين. لذا أعتقد أنّ هذه الحلبة تمثّل نقطة ضعفنا. ما زال أمامنا الكثير من العمل للقيام به".

وأكمل: "في الحقيقة، فإنّ مركز الانطلاق الخامس هو أفضل ما حققناه على هذه الحلبة. مرة أخرى، هذه الحلبة تظهر أنها بعيدة تماماً عن أن تكون حلبتنا المفضلة".

من جهته، تقدّم فيرشتابن بفارق 0.3 ثانية فقط على نيكو هلكنبرغ سائق رينو صاحب المركز الثامن، وهو الفارق نفسه بين الفريقين الذي ظهر في سباق البحرين.

كما قلّل هورنر من التكهّنات التي تشير إلى أنّ رينو قد تفضّل فريقها المصنعيّ في مجال وحدات الطاقة، لتساعده على جسر الهوّة خلف منافسيه، حيث كان هيلموت ماركو قد لمّح إلى أنّ تلك الفكرة لا يمكن استبعادها في تصريح للصحافة الألمانية.

"نحن بكل تأكيد لا نأمل ذلك. سأكون متفاجئاً للغاية لو كانت تلك هي الحقيقة. لقد رأينا رينو تتأهل في مراكز جيدة بشكل متكرر في التجارب التأهيلية مقابل أداء ضعيف خلال السباق. لذا، فإننا نحاول موازنة هذين العنصرين: التجارب والسباق".

واختتم: "في الحقيقة، أمامنا المزيد من العمل لنقوم به من ناحية الهيكل، لكنّ هذه الحلبة تتطلّب محركاً قوياً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة