ريد بُل ستتدخل في معارك شبيهة بتلك التي جمعت سائقَيها في باكو

المشاركات
التعليقات
ريد بُل ستتدخل في معارك شبيهة بتلك التي جمعت سائقَيها في باكو
غلين فريمان
كتب: غلين فريمان , كاتب
10-05-2018

كشف فريق ريد بُل بأنه سيطلب من مهندسي السباقات لماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو التدخّل خلال معاركهما المستقبليّة على الحلبة إن خرجت فيها الأمور عن السيطرة وكانت متّجهة إلى التصادم فيما بينهما.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
د.هيلموت ماركو، مستشار فريق ريد بُل ريسينغ وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
حادث ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
سيارة دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ بعد الحادث
إنسحاب دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

تأتي تصريحات ريد بُل الجديدة عقب الحادث الذي جمعهما على الخطّ المستقيم المؤدي إلى المنعطف الأوّل والذي أدّى إلى خروج فيرشتابن وزميله ريكاردو من الجولة الأخيرة في باكو.

وأشارت الحظيرة النمساوية بعد السباق بأنها ستسمح للسائقَين بالتنافس من دون قيود، إذ كرّر مستشار رياضة السيارات في ريد بُل هيلموت ماركو بقاء فريقه على نفس هذه الاستراتيجية إلّا في حال كانت الأمور بصدد الخروج عن مسارها الطبيعي.

"سنسمح لهما بالتسابق" قال ماركو في حواره مع صحيفة أوتو بيلد الألمانية، مضيفًا "ولكننا سنطلب من مهندسي السباقات لديهما بضرورة التدخّل إذا رأينا بأنّ الأمور بدأت تخرج عن السيطرة".

وأكمل "لقد تحدث فيرشتابن وريكاردو إلى بعضهما البعض ولا مشاكل بينهما. لم يعد هناك حاجة للتطرّق إلى هذه المسألة في المستقبل. لقد أغلقنا الكتاب".

وأكّد ماركو بأنّ الحادث الذي جمع الهولندي والأسترالي في أذربيجان يختلف عن الحوادث والمعارك التي جمعت بين سيباستيان فيتيل ومارك ويبر في الماضي واللذين لم يكونا يتمتعان بعلاقة قويّة.

وقال "في الواقع علاقة فيرشتابن وريكاردو جيدة للغاية وهو ما لم يكن موجودًا في العلاقة بين فيتيل وويبر أو حتى بين إيرتون سينا وآلان بروست أو حتى بين لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ".

وأضاف "لقد أوصلنا الإطارات إلى درجات الحرارة المطلوبة في وقتٍ متأخّر في باكو، ولم تنجح الاستراتيجية ما جعل العواطف تحتدم كون فيرشتابن استرجع مركزه من ريكاردو في وقفات الصيانة".

وتابع قائلاً "تأخّر ريكاردو للغاية على المكابح ولكن كان بإمكان فيرشتابن منع وقوع الحادث من خلال تجنب زميله".

وفي غضون ذلك، يرى ماركو بأنه ينبغي على فيرشتابن التركيز على إنهاء السباقات في الوقت الراهن بعد الحوادث التي تعرّض لها خلال السباقات الأولى من الموسم الجاري.

وقال "يُدرك ماكس الآن عندما يتعرّض لحادثٍ في المستقبل بأنّ اللّوم سيقع عليه تلقائيًا بسبب الحوادث التي كان طرفًا فيها مؤخرًا".

وأضاف "كما أننا بحاجة إلى تسجيل النقاط. عليه التفكير أكثر في ما يجب القيام به، لذلك في حالات الطوارئ من الأفضل الاستسلام. هو ليس بحاجة إلى الإبطاء من سرعته أو تغيير أسلوب قيادته، ولكن إيصال السيارة إلى خطّ النهاية هو المهمة الرئيسية في الوقت الحالي".

واختتم "لدى ماكس الثقة الكاملة للتعامل مع الوضع. لن يغيّر ذلك من نجاحه في المستقبل".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو, ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
الكاتب غلين فريمان
نوع المقالة أخبار عاجلة