فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
5 يوماً

ريد بُل حاولت القيام بكلّ شيء للإبقاء على ريكاردو

المشاركات
التعليقات
ريد بُل حاولت القيام بكلّ شيء للإبقاء على ريكاردو
29-12-2018

يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل بأنّ الحظيرة النمساويّة بذلت كلّ ما في وسعها لإقناع دانيال ريكاردو بالبقاء في صفوفها للموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد.

كان من المتوقّع أن يُوقّع ريكاردو على عقدٍ جديد مع الفريق المتمركز في ميلتون كينز على إثر أسابيع من المحادثات، وذلك على إثر جائزة المجر الكبرى نهاية يوليو/تموز.

لكنّ النمساوي قرّر بشكلٍ مفاجئ الانضمام إلى رينو وباغت هورنر وهيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات في ريد بُل عندما أعلمهما بقراره.

وقال هورنر لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "نظرنا في الأمر وأعتقد أنّنا قمنا بكلّ شيء كان بوسعنا للإبقاء عليه".

وأضاف: "في الحقيقة استخدم عبارة فكّ الارتباط التقليديّة: ليس الأمر متعلّقًا بكم، بل بي. وأعتقد أنّه أراد بحق خوض تحدٍ جديد".

وأكمل: "أعتقد أنّه ربّما كان قلقًا حيال قيمته في ظلّ تطوّر ماكس فيرشتابن، وربّما لم يكن واثقًا من هوندا حينها. لكنّه شاهد في النهاية ما كنّا نتحدّث حوله يؤتي ثماره".

وأردف: "دائمًا ما تكون لديك خطّة بديلة. أعتقد أنّه حالما أدركنا جديّته وكان ذلك تفكيره، فقد كان قرار التعاقد مع بيير غاسلي سهلًا".

وأصرّ هورنر على أنّ ريد بُل لم تُفضّل فيرشتابن على حساب ريكاردو.

وقال بخصوص ذلك: "السائق الأوّل في الفريق هو المتواجد في الأمام على الحلبة. تلك هي القاعدة البسيطة".

وأكمل: "لا توجد مفاضلة على الإطلاق في طريقة عمل الفريق، سواءً لحساب سائقٍ أو الآخر. دانيال سيُخبركم بذلك بشكل منفتحٍ للغاية".

وأكمل: "كان سباق المكسيك المرّة الأولى التي تفوّق فيها دانيال على ماكس في التصفيات منذ موناكو. كانت تأدية ماكس في التصفيات قويّة، وربّما كان ذلك جزءًا من قرار دانيال حيال مستقبله".

واعترف هورنر أنّ ريكاردو عانى من فترة عصيبة نتيجة مشاكل الموثوقيّة، حيث فشل في تحقيق أيّ نقاط في ثماني مناسبات خلال موسم 2018 ما تسبّب في تراجعه إلى المركز السادس في ترتيب النقاط.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّه كان موسمًا صعبًا بالنسبة لريكاردو. تعيّن عليه التعامل مع تطوّر ماكس المتواصل، وفي حين أنّ بعض المشاكل قد وقعت لكلا السائقَين، إلّا أنّ معظمها حدث على سيارة دانيال أيّام الأحد".

وأكمل: "محامل القابض التي تعطّلت يوم الأحد في المكسيك، بينما واجه ماكس مشكلة يوم الجمعة. في المقابل شهد برج زيت سيارة ماكس تسريبًا للزيت وشرخًا ناجمًا عن سباق المكسيك وذلك في التجارب الحرّة في البرازيل، لكن لحُسن الحظّ لم يُوقف ذلك السيارة".

واختتم حديثه بالقول: "لكن قبل 12 شهرًا فقد كان ماكس يُعاني من الحظّ العاثر".

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

تصوير: صور لات

المقال التالي
الفورمولا واحد تُلمّح إلى بدائل لعقوبات شبكة الانطلاق

المقال السابق

الفورمولا واحد تُلمّح إلى بدائل لعقوبات شبكة الانطلاق

المقال التالي

أوكون: مرسيدس أرادت منّي تحقيق مكاسب في التصفيات

أوكون: مرسيدس أرادت منّي تحقيق مكاسب في التصفيات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1