ريد بُل تكشف موعد الوصول إلى الحد الأدنى المسموح لوزن سيارتها
تمكنت ريد بُل من تقليص الوزن الزائد في سيارة RB22 إلى النصف بفضل حزمة التحديثات التي قدمتها في ميامي، ويأمل الفريق في الوصول إلى الحد الأدنى القانوني للوزن بعد أولى السباقات الأوروبية في موسم الفورمولا 1.
ماكس فيرستابن، ريد بُل ريسينغ
الصورة من قبل: كريس غرايثين
بعد بداية صعبة للموسم، يبدو أن ريد بُل قد حققت خطوة كبيرة إلى الأمام في ميامي. حتى أن ماكس فيرستابن وصف الوضع بأنه "ضوء في نهاية النفق" بالنسبة للفريق الذي يقوده لورون ميكيز.
ورغم أن المركز الخامس الذي حققه فيرستابن في سباق جائزة ميامي الكبرى لم يعكس بالكامل هذا التقدم، فإن ريد بُل بدت أكثر تنافسية بشكل واضح من حيث السرعة الصرفة مقارنة بأول ثلاثة سباقات في موسم 2026.
وكان لمعالجة مشكلة في نظام التوجيه دور مهم في ذلك، إلى جانب التحديثات التي شملت تعديلات كبيرة على الجوانب الجانبية للسيارة وأرضية جديدة، والتي حققت التأثير المطلوب.
وفي حين أشار فيرستابن إلى أن أول تحديثات الموسم، التي تم تقديمها خلال جائزة اليابان الكبرى، لم تحدث فرقًا كبيرًا، فإن هذه الحزمة قدمت النتائج المنتظرة منها.
ولا ينطبق ذلك فقط على توقعات فيرستابن، بل أيضًا على توقعات المدير التقني لريد بُل، بيير واشيه.
حيث قال الفرنسي لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "نعم، لقد قدمت ما كنا نتوقعه. الحزمة نفسها هي التي قدمت النتائج، وبعد أن أصلحنا بعض المشاكل الأخرى، منحنا ذلك أيضًا بعض الأداء الإضافي لماكس، وربما لم نكن نتوقع ذلك".
وكان واشيه يشير بهذه الكلمات الأخيرة إلى التعديلات في نظام التوجيه، التي سمحت لفيرستابن بالضغط بشكل أكبر مجددًا.
وتعد هذه أول خطوة حقيقية إلى الأمام لريد بُل في 2026، حتى مقارنة بمكلارين وفيراري، وهما الفريقان اللذان قدما أيضًا حزم تحديثات كبيرة في فلوريدا.
بيير واشيه، المُدير التقني لفريق ريد بُل ريسينغ
الصورة من قبل: Red Bull Content Pool
وأشارت مرسيدس إلى أنها سترد بحزمة كبيرة في مونتريـال، ومن المنطقي أن ريد بُل لن ترد مباشرة.
وأوضح واشيه أن فريقه سيجلب بعض التعديلات الطفيفة إلى جائزة كندا الكبرى، لكنه يركز بشكل أساسي على تطوير السيارة خلال الموسم الأوروبي.
وقال: "علينا أن ننتظر قليلًا، فقط خطوة صغيرة لمونتريـال".
أما بالنسبة للحزمة الكبيرة التالية، فإن الوزن سيكون مرة أخرى محور التركيز الرئيسي. ففي ميامي، نجحت ريد بُل بالفعل في تقليص الوزن الزائد في RB22 من 12 إلى 6 كيلوغرامات، ثم وضعت خططًا لخفض وزن سيارتي فيرستابن وإسحاق حجار إلى الحد الأدنى الذي حدده الاتحاد الدولي للسيارات خلال شهرين، وهو 768 كغ هذا العام.
وأضاف: "نعم، أعتقد أن هناك خطوة أخرى قادمة. لا أعرف متى تحديدًا، لكننا سنحقق خفضًا في الوزن ربما بحلول النمسا".
ومن المفترض أن يجعل ذلك ريد بُل أكثر تنافسية تدريجيًا، رغم أن واشيه سعيد بشكل أساسي بأن المرحلة الصعبة في بداية الموسم تبدو الآن خلفهم.
حيث قال المدير التقني: "الأمر ليس سهلًا، وبالتأكيد أنا محبط من النتيجة. أعتقد أن نتيجة ميامي لا تعكس سرعتنا الحقيقية. لكن من الجيد للفريق أن يُظهر أن السيارة تمتلك السرعة، وأننا عدنا إلى دائرة المنافسة".
شارك أو احفظ هذه القصّة
قم بالاشتراك والوصول إلى Motorsport.com باستخدام أداة حظر الإعلانات الخاصة بك.
من الفورمولا 1 إلى موتو جي بي، نقدم تقاريرنا مباشرة من حلبة السباق لأننا نحب رياضتنا، مثلك تمامًا. وللاستمرار في تقديم صحافتنا المتخصصة، يستخدم موقعنا الإعلانات. ومع ذلك، نريد أن نمنحك الفرصة للاستمتاع بموقع ويب خالٍ من الإعلانات وخالٍ من أدوات التتبع ومواصلة استخدام أداة حظر الإعلانات.
أبرز التعليقات