ريد بُل تعمل على حلّ مشاكل خرائط المحرّك التي واجهتها في تصفيات سنغافورة

المشاركات
التعليقات
ريد بُل تعمل على حلّ مشاكل خرائط المحرّك التي واجهتها في تصفيات سنغافورة
15-09-2018

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل بأنّ الحظيرة النمساويّة تعمل مع رينو من أجل حلّ مشاكل خرائط المحرّك التي أثّرت على سائقَيها خلال تصفيات جائزة سنغافورة الكبرى.

تذمّر فيرشتابن حيال توفير محرّكه للطاقة عبر اللاسلكي خلال تجارب الجمعة والتجارب الحرّة الثالثة.

وتوقّع الفريق أن يكون في الصفّ الثالث على شبكة الانطلاق خلال التصفيات، لكنّ فيرشتابن تمكّن من خطف المركز الثاني وذلك بالرغم من اضطراره لإلغاء محاولته الثانية الأسرع نتيجة تقطّع في طاقة محرّكه. في الوقت الذي تواجد فيه زميله دانيال ريكاردو في المركز السادس.

وكان هورنر حذرًا حيال توجيه أيّ لومٍ إلى رينو، مشيرًا إلى أنّ الخصائص الثالثة من وحدة الطاقة – التي تستخدمها ريد بُل فقط – لا تزال في مراحل تطويرها الأولى.

وبالرغم من أنّ فيرشتابن أشار إلى أنّ المشكلة لن تكون بذات الضخامة خلال ظروف السباق، إلّا أنّ هورنر قال بأنّ رينو ستقوم ببعض العمل في منشأتها في فيري.

وقال هورنر بخصوص ذلك: "هناك عددٌ من المشاكل على الأرجح، ويُسمح بتغييرها".

وأضاف: "يجب إجراء بعض أعمال المحاكاة أو الاختبارات على جهاز الداينو في ظروف طبيعيّة لمحاولة تحسين الوضع".

وأكمل: "طاقم رينو يعمل بشكلٍ متواصل على ذلك. هذه هي الخصائص الثالثة ولا تزال جديدة".

وأردف: "توفّر الطاقة، أي أنّنا اتّخذنا بالتأكيد الخيار الصائب باستخدام هذا المحرّك في التصفيات، إذ بالرغم من المشاكل التي يتضمّنها إلّا أنّه يُوفّر طاقة أكبر".

ثمّ تابع: "علينا فقط تنظيم بعض الأمور لسباق الغد. آمل أن يكون أداء المحرّك أنظف ممّا كان عليه عندما غادر خطّ الحظائر اليوم".

وكشف هورنر بأنّه تعيّن على فيرشتابن تعديل أسلوب قيادته للتعامل مع المشكلة، وهو ما سمح له بالانضمام إلى لويس هاميلتون على الصفّ الأوّل من شبكة الانطلاق.

وقال البريطاني حيال ذلك: "لم يحصل على توفيرٍ جيّد للطاقة التي كان يطلبها عبر دوّاسة الوقود لسوء الحظ بسبب الخرائط، كانت متقطّعة للغاية".

وأضاف: "ذلك ما حاول تفاديه عبر رفع الغيارات أو تنزيلها. كانت لفّة مدهشة، كان مجهودًا لا يُصدّق".

وأكمل: "كان تجاوزه لتلك المشاكل مثيرًا للإعجاب بحقّ. كان الأمر مؤسفًا، كونه من دون المشكلة لربّما حظينا بفرصة لتحقيق قطب الانطلاق الأوّل، لكنّ الانطلاق من الصفّ الأوّل يُعتبر مثل تحقيق قطب الانطلاق الأوّل في جميع الأحوال".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد أنّ المهندسين اعتقدوا بأنّ المركزين الخامس والسادس يُمثّلان النتيجة الأرجح بالتوجّه إلى التصفيات، لذلك لقد قاموا بعملٍ جيّد في تجهيز الهيكل".

فورمولا 1 - المقال التالي
ألونسو يُعوّل على مركزه "النظيف" وإطارات "ألترا سوفت" للتقدّم في سنغافورة

المقال السابق

ألونسو يُعوّل على مركزه "النظيف" وإطارات "ألترا سوفت" للتقدّم في سنغافورة

المقال التالي

فاندورن: تركيزي الآن على الاستمتاع بسباقاتي الأخيرة مع مكلارين

فاندورن: تركيزي الآن على الاستمتاع بسباقاتي الأخيرة مع مكلارين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة سنغافورة الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة