ريد بُل تعتمد جانح "تي" خلال سباق جائزة موناكو الكبرى

أضافت ريد بُل جانح "تي" إلى سيارتها في الفورمولا واحد "آر.بي13" كجزء من عملية التطوير المتواصلة لحزمتها.

كان الفريق المتمركز في ميلتون كينز يعمل على حزمة تطوير عدائية لدفع مساعيه الرامية إلى إغلاق الفارق خلف ثنائي الصدارة مرسيدس وفيراري.

بعد أن ظهرت ريد بُل في موقع أفضل خلال جائزة إسبانيا الكبرى خاصة خلال التجارب التأهيلية، فإنّ على الفريق إكمال المزيد من التعديلات في موناكو.

لعلّ أكثر تلك التغييرات وضوحاً يكمن في جانح "تي"، ما يعني أن رينو الآن هي الفريق الوحيد الذي لم يستعمله بعد.

وضمن معرض تصريحه لموقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال التعديلات على السيارة منذ سباق إسبانيا، أوضح ماكس فيرشتابن أنّ هناك جواً من التفاؤل، على الرغم من أنه لم يشعر بالتغييرات خلال السباق بعد لفته الأولى في برشلونة.

حيث قال: "أعتقد أنها خطوة إلى الأمام. بالطبع، لم أكمل السباق لذا لا أعلم كيف كانت، لكنّ شعوري كان جيداً طوال الأسبوع في برشلونة. ومن ثم انتهى سباقي بعد 700 متر".

وأكمل: "لكنني أعتقد أنها خطوة إلى الأمام، لكن علينا الانتظار لنرى. حتى هنا، من الصعب التنبّؤ. علينا أن نرى لاحقاً كيف سارت الأمور".

تكرار الأداء الجيد

حظيت ريد بُل بأحد أفضل سباقاتها في موناكو الموسم الماضي، حيث أحرز دانيال ريكاردو قطب الانطلاق الأول، ليخسر فرصة الفوز بالسباق نتيجة خطأ في استراتيجية التوقف من قبل فريقه.

لكنّ فيرشتابن ليس واثقاً من قدرة الحظيرة النمساوية على تكرار ذلك الأداء القويّ هذا الموسم.

حيث قال: "أعتقد أننا لسنا في نفس الموقع مقارنة بالموسم الماضي إن صحّ التعبير. ستكون مهمة أصعب. لكن لا أحد يعلم. نبذل على الدوام قصارى جهدنا، وفي حال كنت تشعر بالارتياح خلف المقود، فذلك على الدوام دفعة إيجابية على الحلبة".

لكنّ الهولنديّ الشابّ واثق من أنه سيحظى بأسبوع أفضل – مقارنة بالموسم الماضي حين تعرض إلى حادثة خلال التجارب التأهيلية.

فقال: "سنبذل أقصى جهودنا للبقاء بعيداً عن الحائط. لقد تعلم الكثير من ذلك، الكثير من الأمور الصغيرة التي يمكنها تحسين الكثير من جوانب السيارة ومن أدائي كذلك. شعوري جيد. وتلك دفعة إيجابية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة