ريد بُل تسعى لتجديد عقدَي ريكاردو وفيرشتابن حتى 2020

تبدو الحظيرة النمساويّة ريد بُل مُصمّمة على تمديد عقدَي دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن حتى نهاية عام 2020، وذلك وسط التكهّنات الدائرة حول مستقبلهما في الفورمولا واحد.

تستعدّ فرق الفورمولا واحد لتغيّرٍ محتملٍ كبيرٍ في سوق السائقين نهاية العام المُقبل – في ظلّ عدم ارتباط عددٍ من سائقي الصدارة بما فيهم ريكاردو، فرناندو ألونسو ولويس هاميلتون بعد بعقودٍ لموسم 2019.

بيد أنّه وعلى الرُغم من ارتباط ريكاردو بانتقالٍ محتمل لمرسيدس أو فيراري، لكنّ مدير ريد بُل كريستيان هورنر أوضح أنّ الفريق حريصٌ على إبقاء تشكيلة سائقيه كما هي.

وبالحديث عن ريكاردو، قال هورنر: "ينتهي عقده معنا نهاية موسم 2018 بما أنه سيُكمل المواسم الخمسة معنا".

وأضاف: "الأمر الواضح بكلّ تأكيد هو نيتنا أن نُبقي على كلا سائقَينا، ويُمكنني القول حتى العام 2020".

وكخيارٍ بديلٍ في حال غادر ريكاردو صفوف الحظيرة النمساويّة في نهاية 2018، فإنّ الفريق بوسعه استدعاء كارلوس ساينز الإبن الذي تمّت إعارته لرينو في الموسم المُقبل.

وبالرُغم من أنّ خيار إعارة الإسباني إلى صفوف الصانع الفرنسيّ يُعد علامة على أنّ ريد بُل ليست واثقة حيال بقاء سائقَيها الحاليّين، لكنّ هورنر قال بأنّ الأمور ستكون مثالية في حال ظلّ الوضع كما هو عليه.

"رغبت بإبقاء كارلوس مرتبطًا بعقده معنا كخيارٍ في حال غادر أحد سائقَينا صفوف الفريق بعد العام المُقبل" قال هورنر.

وأضاف: "بيد أنّ نيّتنا الخالصة تتمثّل في رغبتنا الإبقاء على ريكاردو وفيرشتابن ضمن صفوف ريد بُل ريسينغ في المستقبل. فكلاهما مستمتعٌ بتواجده في الفريق".

وتابع: "أعتقد أنّ الاختلاف مع دانيال يكمن في أنّه وللمرّة الأولى في مسيرته مع ريد بُل يملك نهاية لعقده".

هذا وردًّا على تصريح مستشار ريد بُل هيلموت ماركو بأنّ ريكاردو سيكون ضمن "سوق السائقين" في 2019، قال هورنر أنّ تلك التصريحات لم يُقصد بها التلميح إلى أنّ فريقه قد قرّر الاستغناء عن الأستراليّ.

حيث قال هورنر في ختام حديثه: "يحب هيلموت سرد الحقائق، إذ أنّه من الطبيعي أن يكون ضمن سوق السائقين، لكنّ ذلك لا يعني أنّنا لا نرغب ببقائه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة