ريد بُل تريد توضيحًا للقوانين بخصوص موقع فيتيل على شبكة الانطلاق في الصين

قال البريطاني كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّه يريد من الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" تقديم بعض التوضيحات لما يتوجّب على السائقين القيام به لتشكيل شبكة الانطلاق، يأتي ذلك بعد أن تواجد سيباستيان فيتيل خارج خانته خلال جائزة الصين الكبرى.

تواجد فيتيل إلى يسار الخانة الثانية المخصّصة له على شبكة الانطلاق من أجل إبعاد إطاراته عن الخطّ الأبيض الزلق.

وبالرغم من أنّ موقعه جذب انتباه مراقبي "فيا"، لكنهم لم يقرروا اتّخاذ أيّة إجراءات تجاهه.

ولا تنصّ اللوائح الرياضيّة للفورمولا واحد على ضرورة تواجد السائق بين الخطّين الأبيضين المُحدّدين لخانته على شبكة الانطلاق، إذ تنصّ القوانين فقط على أنّ "على السائقين التوقّف في مواقعهم المناسبة على شبكة الانطلاق" بعد لفّة التحمية.

وخلال سباق جائزة اليابان الكبرى العام الماضي على سبيل المثال، حصل دانيال ريكاردو على موافقة "فيا" للانطلاق خارج خانته لأنّها كانت مبلّلة.

وأدّى ذلك إلى بعض الجدل حينها كون لويس هاميلتون زعم أنّ مرسيدس تقدّمت بطلبٍ مماثلٍ لكنّه جوبه بالرفض.

لكن مع اعتبار "فيا" في السابق أنّ "المنطق" هو العامل الأساسي المُحدّد لما هو مسموحٌ به وما هو ممنوع، إلّا أنّ هورنر يعتقد بضرورة اعتماد مفهوم أكثر وضوحًا.

وقال البريطاني بخصوص موقع فيتيل على شبكة الانطلاق: "ما كان يُحاول القيام به كان واضحًا، إذ حاول التواجد على القسم الأكثر جفافًا من الحلبة وهو ما يُمكنك تفهّمه".

وأضاف: "لكن سيكون من الأفضل أن نحصل على توضيحٍ حول ما إذا كان على السائق الانطلاق من خانته أو لا... هل أنّه مجرّد خطّ أم أنّه مُربّع؟".

وتابع: "أذكر أنّه قد تمّ التباحث في المسألة (بعد سباق اليابان العام الماضي). لم يحصل على أيّ أفضليّة من ذلك، لكن سيكون من الجيّد أن نحصل على بعض التوضيح".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة