ريد بُل ترى مجالًا "لمكاسب مجانيّة" مع هوندا

المشاركات
التعليقات
ريد بُل ترى مجالًا "لمكاسب مجانيّة" مع هوندا
08-04-2019

يرى فريق ريد بُل وجود مجالٍ لتحقيق مكاسب مجانيّة مع الصانع الياباني هوندا في المستقبل وذلك من خلال تحسين توضيب وحدة الطاقة في سيارته.

دان تيكتوم، ريد بُل ريسينغ
دان تيكتوم، ريد بُل ريسينغ
فالتيري بوتاس، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وكارلوس ساينز الإبن، مكلارين
كيفن ماغنوسن، هاس ولاندو نوريس، مكلارين وبيير غاسلي، ريد بُل ريسينغ وألكسندر ألبون، تورو روسو

حظيت شراكة ريد بُل – هوندا بانطلاقة جيّدة، حيث حقّق ماكس فيرشتابن منصّة تتويجٍ في الجولة الافتتاحيّة في أستراليا، وذلك في ظلّ اسهداف الطرفين لتحسين أداء الحزمة بأكملها في المستقبل.

وقال روب مارشال، مدير قسم الهندسة في ريد بُل، بأنّ هناك مجالًا بالفعل لتحسين الأداء فقط من مجرّد اعتماد توضيبٍ أفضل لوحدة الطاقة داخل سيارات الفريق المستقبليّة.

"يُمكننا رؤية جوانب حول وحدة الطاقة يجب التركيز عليها على صعيد التوضيب" قال روب ضمن حصّة أسئلة وأجوبة مع إكسونموبيل شريك فريق ريد بُل اليوم الإثنين.

وأضاف: "ليست مكاسب كبيرة بالضرورة، لكنّها ربّما أربعة أو خمسة جوانب نعتقد بأنّه يُمكنها أن تكون أفضل إن كان من الممكن تغييرها. تجمع تلك الأشياء الخمسة أو حتّى ثلاثة منها وستحصل على مكاسب ملموسة".

وأردف: "الأمر يكاد يكون مكاسب مجانيّة، إن فهمتم ما أقصده، كونه لا توجد ضريبة على الأداء من ناحية هوندا. يتعلّق الأمر فقط بتصنيع مكوّنات مختلفة ونقل بعض الأشياء إلى أماكن أخرى".

وواصل شرحه بالقول: "هم منفتحون للغاية على اقتراحاتنا، وكذلك نحن نتفهّم عندما يقولون بأنّ تلك المسألة معقّدة بعض الشيء أو لا يريدون القيام بشيء ما كون هناك مجازفة مرتبطة به على صعيد الموثوقيّة".

وقال مارشل بأنّ ريد بُل وهوندا تدفعان بعضهما البعض بقوّة من أجل تحسين الأداء، لكنّه قال بأنّ ذلك أمرٌ جيّد.

وقال حيال ذلك: "لا تزال فترة شهر العسل متواصلة بالكامل، لكنّني أعتقد بأنّه من المنصف قول ذلك. طاقم هوندا محترفٌ ومتجهّزٌ ويضغط بقوّة حقًا".

وأضاف: "يُدركون ما نحتاجه ونُدرك ما نحتاجه، لذا فإنّ الأمور تسير على نحوٍ جيّد".

كما قال بأنّ المقاربة داخل ريد بُل كانت مُختلفة في ظلّ اعتبارها مكمن التركيز الوحيد للصانع الياباني، وذلك عوضًا عمّا كانت تحظى به كزبونة لرينو في الأعوام الماضية.

وقال بخصوص ذلك: "من المعروف بأنّ علاقتنا مع رينو كانت متقلّبة جدًا. كانت هناك فترات كانوا فيها رائعين بصدق، وكان تركيزهم ينصبّ على مساعدتنا على التواجد في الأمام".

وأضاف: "لكنّهم عادوا بفريقهم الخاص وانتقل تركيزهم إليه بشكلٍ مُتفهّم. كانت هناك بعض الأشياء التي لم يكن بوسعنا القيام بها".

ثمّ تابع: "لكنّ الوضع مُختلفٌ مع هوندا. نجلس معًا ونُقرّر ما هو الأفضل. عندما نعقد اجتماعاتنا فإنّنا لا نتحدّث حول إنتاج أسرع وحدة طاقة أو أسرع سيارة، نتحدّث حول أفضل تطوير يجني أقصى قدرٍ ممكن من النقاط في البطولة، أي أنّك تأخذ خطر الموثوقيّة بالحسبان".

وأكمل: "هكذا نتّخذ القرار بشأن القيام بأمرٍ ما من عدمه. أي أنّ المقاربة مختلفة".

المقال التالي
هاس: أصوات المُنتقدين كانت لتختفي لو كنا "أسفل الترتيب"

المقال السابق

هاس: أصوات المُنتقدين كانت لتختفي لو كنا "أسفل الترتيب"

المقال التالي

بروست: الفورمولا واحد بحاجة للقليل من التكنولوجيا والكثير من البراعة

بروست: الفورمولا واحد بحاجة للقليل من التكنولوجيا والكثير من البراعة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة