فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً

ريد بُل: "تخبّط كارثي" داخل مرسيدس هو الفرصة الوحيدة للمنافسة على اللقب

المشاركات
التعليقات
ريد بُل: "تخبّط كارثي" داخل مرسيدس هو الفرصة الوحيدة للمنافسة على اللقب
07-08-2019

يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ تخبّطًا "كارثيًا" فقط داخل مرسيدس هو ما سيكون كافيًا لمنح سائقه ماكس فيرشتابن فرصة المنافسة على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد هذا الموسم.

على الرُغم من أّن تأديات فيرشتابن القوية الأخيرة التي جعلته أعلى سائق تسجيلًا للنقاط في السباقات الأربعة الماضية قد تركت مرسيدس مقتنعة بأنّ الهولندي الشاب يمثّل تهديدًا على لقب 2019، لكنّ هورنر ما يزال غير مقتنع بهذا الأمر بعد.

إذ يعتقد البريطاني أنّ أفضليّة النقاط الـ 69 المريحة التي يتمتّع بها لويس هاميلتون أمام فيرشتابن صاحب المركز الثالث في ترتيب البطولة - ومع بقاء تسعة سباقات على نهاية الموسم - تعني أنّ آمال فريقه بالمنافسة على اللقب ليست واقعية.

"يتمتّع لويس بما يقارب أفضلية ثلاثة سباقات مع بقاء تسعة حتى نهاية الموسم، لذا يجب أن يخرج خالي الوفاض في ثلاث جولات" قال هورنر عند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن آمال فريقه بتحقيق اللقب.

وأضاف: "المسألة غير مرجّحة بشكل كبير، إذ سيكون على مرسيدس أنّ تُخفق بشكل كارثي كي لا تحقق الفوز بهذه البطولة".

وتابع: "أعتقد بأن هدفنا خلال النصف الثاني من الموسم سيتمثّل بشكل كبير في إغلاق ذلك الفارق. إذ وبينما نحظى بمزيد من الأداء على السيارة في ظلّ مواصلة هوندا تحقيق تقدّم من جانبها، فستكون تلك على نحوٍ كبير سنة بناء انتقالية إلى موسم 2020".

اقرأ أيضاً:

وقال هورنر أنّ التقدّم مع سيارة ريد بُل كان سريعًا منذ التحديث الذي قدّمه الفريق في النمسا، والذي ساهم في تحسين التوازن على السيارة وجلب الثقة إلى ثنائي الحظيرة النمساوية بعد بداية صعبة للموسم.

"أعتقد بأنّ التغييرات التي شهدتها القوانين خلال العطلة الشتوية قد أضرّت بحظوظنا بكلّ تأكيد عبر الطريقة التي صممنا بها الجناح الأمامي" قال هورنر.

وأكمل: "لكنّنا في المقابل كفريق قد اكتسبنا المزيد من الفهم وبتنا قادرين على استخدام هذه القوانين على نحوٍ أفضل واستعادة التوازن والخصائص على السيارة".

وأردف: "بالطّبع اجتمع ذلك مع تغيير بنية الإطارات أيضاً، إذ أضرّنا هذان العاملان تحديدًا بشكل كبير في جانب الهيكل خلال العطلة الشتوية".

واختتم: "أعتقد بأنّنا أحرزنا تقدّمًا جيّدًا للغاية في ذلك الجانب على مدار الأشهر القليلة الماضية، إذ نأمُل أن نحقق مزيدًا من التقدّم مع وتيرة التطوير التي سنحظى بها في النصف الثاني من الموسم وأن نواصل ذلك مع المُضي قُدمًا".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
بوتاس "سيعيد التفكير" حيال مقاربته للمعركة المُقبلة مع هاميلتون

المقال السابق

بوتاس "سيعيد التفكير" حيال مقاربته للمعركة المُقبلة مع هاميلتون

المقال التالي

ريد بُل تعترف بتأثير ضعف تأديات غاسلي على طموحات الفريق

ريد بُل تعترف بتأثير ضعف تأديات غاسلي على طموحات الفريق
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1