ريد بُل تحظى بدفعة من الوقود في 2019 بالتزامن مع استعمال محركات هوندا

المشاركات
التعليقات
ريد بُل تحظى بدفعة من الوقود في 2019 بالتزامن مع استعمال محركات هوندا
05-11-2018

ستحظى ريد بُل بدفعة أداء ضمن مساعيها لتحقيق التقدم مع محرك هوندا في 2019، حيث صرّحت إكسون موبيل مزوّدها للوقود أنها ضمن أفضل مرحلة منذ سنوات.

إمكانيات محركات هوندا الواعدة لهذا الموسم عزّزت تفاؤل ريد بُل حيال إمكانية تقديم موسم قويّ مع العلامة اليابانية.

وقبيل فترة العمل المكثّف الشتوية حين ستقدم هوندا مواصفات محرك 2019 النهائية، كشف مزوّد الوقود إكسون موبيل أنه يسير أسرع من المتوقع ضمن برنامج عمله مقارنة بالموسم الماضي.

ومع التركيز خلال حقبة المحركات الهجينة الحالية على تعاون مصنّعي المحركات ومزوّدي الوقود معاً، فإن تلك الخطوة قد تلعب دوراً هاماً في مساعدة العلامة اليابانية بشكل أكبر.

حيث قال دايفيد تسوروساكي المدير التقنيّ للفرع العالمي لشركة "إكسون موبيل" في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "عندما تمّ تأكيد الإعلان مع هوندا وتورو روسو الموسم الماضي، كان يعني الاستعداد من أجل تجارب برشلونة في ديسمبر/كانون الأول - لكن ضمن فترة زمنية قصيرة".

وتابع: "لكن الآن، بعد عام من العمل المتواصل، التعديلات والاختبارات، كنا نعمل بالفعل على مشاريع 2019 - ونحن بالفعل ضمن الموقع الذي نريده".

وأكمل: "لا تود القيام بجميع تحديثاتك وتحضيراتك خلال الموسم، ومن ثمّ في نهاية المطاف تبدأ العمل على 2019. بل تود العمل على مشروع 2019 في وقت مبكر للغاية".

وأردف: "لذا، حقيقة أننا امتلكنا الفرصة للعمل مع هوندا مجدداً، التعاون معهم، إكمال العمل، ومن ثم الاختبار والعمل على الأسطوانة الواحدة، مع اختبارات التحمل للأسطوانات الستّ الآن، وهو الموقع الذي نودّه الآن".

واسترسل: "نحن متحمسون للغاية. نحن ضمن موقع جيد ونعتقد أنهم يمتلكون الوقود المناسب مع جهوزية تامة لموسم 2019".

العامل الآخر الذي سيساعد عملية التطوير هو حقيقة أن إكسون موبيل ستحظى بعلاقة عمل مناسبة مع هوندا العام المقبل، بينما كانت تعني علاقتها الأخيرة مع ريد بُل ومرسيدس أن عليها المنافسة للحصول على وقت لاختبارات الداينو.

لكن  العلاقة الحصرية هذه مع هوندا ستعمل على تسريع وتيرة العمل لناحية تحديثات الوقود المقدمة.

فائدة كبيرة

حين سُئِل حيال كمية الفائدة، أجاب تسوروساكي: "لا يمكنني القول أنها أفضلية كبيرة، لكنها خطوة كبيرة. نحن لم نعد نتنافس على أوقات الاختبارات مع أي طرف آخر".

وأكمل: "في حالة مزودي المحركات السابقين، لم نكن نحظى بالضرورة بأفضلية الاختبارات. لذا في هذه الحالة، نحن الوحيدون. إنه السيناريو المثالي".

وأردف: "كانت هناك بعض التعليقات في وقت سابق من هذا الموسم حيال الطريقة الأفضل لعمل مصنع المحركات ومزوّد الوقود، وتلك حقيقة - إن كنتَ مزود الزيوت الوحيد فإنك تقلل من أوقات الاختبارات وتتجنب تكرارها".

واختتم: "أعتقد أننا بالفعل نرى نتائج الاستجابة السريعة لدينا حالياً. ما يعني أنه في حال حصلنا على البيانات يمكننا التعديل من تلك النقطة. وفي حال قمت بتلك الخطوات خلال أسابيع بدلاً من الأشهر، فإن الفارق كبير".

Daniel Ricciardo, Red Bull Racing RB14

Daniel Ricciardo, Red Bull Racing RB14

Photo by: Andy Hone / LAT Images

المقال التالي
سميدلي يُغادر فريق ويليامز مع نهاية موسم 2018

المقال السابق

سميدلي يُغادر فريق ويليامز مع نهاية موسم 2018

المقال التالي

هاميلتون البطل يكرّم ذكرى جدّه الراحل أثناء احتفاله بلقبه الخامس

هاميلتون البطل يكرّم ذكرى جدّه الراحل أثناء احتفاله بلقبه الخامس
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة